" يمان " تختتم ورشة تدريبية حول الصحافة الاستقصائية

اختتمت في محافظة تعز ورشة تدريبية حول أساسيات الصحافة الاستقصائية والتي نظمتها على مدار 6 أيام الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية." يمان " بالشراكة مع منصتي 30 وبدعم من مشروع RNW media  بمشاركة 15 صحفيا من عدن ومأرب وحضرموت وتعز ، حيث تدرب المشاركون فيها على مفاهيم الصحافة الاستقصائية، والفرق بينها والصحافة التقليدية، وتطوير الفرضية وتحديد المصادر المفتوحة والمغلقة ، وفنون إجراء المقابلات والمواجهات،  واخلاقيات العمل الصحفي الاستقصائي ، درب في الورشة احمد الواسعي المدير التنفيذي لللشبكة ومحمد جهلان رئيس التحرير . 

 

وعن الورشة التدريبية يقول الزميل محمد محروس " تأتي هذه الورشة في مجالي الاعلامي نقطة تحوّل مهنيًا كونها دورة نوعية متخصصة في أهم الفنون الصحفية . 

واضاف : نتطلع لمزيد من هذه الدورات المركّزة والمهمة لتصحيح المسار الصحفي في اليمن " .

 

من جهتها تقول الزميلة عبير عبدالله" كانت مشاركتي في هذه الورشة رائعة ومفيدة استفدت من خلالها  أساسيات الصحافة الاستقصائية وتطورت معلوماتي في هذا الجانب ، وقريباً ساقوم بعمل  موضوع استقصائي وفق ما استفدته من الورشة . 

 

هذا وقد تم في اختتام الورشة مناقشة افكار المواضيع الصحفية المقدمة من المشاركين حيث سيتم تمويل افضل اربعة افكار لتحقيقات استقصائية . 

 

يُذكر ان الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية “يمان” هي اول شبكة للصحافة الإستقصائية في اليمن .

<