قطر تصدر قانونًا قد يمهد لحل الأزمة الخليجية.. تعرف عليه

وقع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، مرسوم قانون جديد قد يمهد الطرق أمام حل الأزمة التي عصفت بمنطقة الخليج منذ أكثر من عامين. وأصدر "تميم" القانون رقم (20) لسنة 2019، والخاص بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، على أن يتم تنفيذه والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية؛ وفقًًا لما ذكرته صحيفة "الشرق". وأوضح مصرف قطر المركزي، في بيان له، أن صدور القانون رقم (20) لسنة 2019 الخاص بقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، يأتي ليحل محل قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الصادر بالقانون رقم (4) لسنة 2010.

وأشار المصرف إلى أن القانون الجديد يعكس التزام دولة قطر الراسخ والمستمر بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بكافة أشكاله، وفقًا لأحدث المعايير الدولية المعتمدة من قبل المنظمات الدولية الرئيسية، بما فيها مجموعة العمل المالي (فاتف). وأضاف أن هذا القانون يبرز أيضًا دور دولة قطر الريادي والمؤثر في المنطقة، من حيث وضع المعايير القياسية في إطارها القانوني والتنظيمي الخاص بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

اجراء صادم بشأن المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني !

 

دبلوماسي يفجّر مفاجأة : هذا ما سيحدث في حال أصبح محمد بن سلمان ملكًا للسعودية

 

قطر تصدم الجميع وتقرر التخلي عن أحد أفراد الأسرة الحاكمة .. من يكون (صورة)

 

أمريكا تفجِّر مفاجأة من العيار الثقيل: عن زعيم دولة عظمى يعادي محمد بن سلمان و"بن زايد" جعل قطر اقوى ضد المقاطعة الخليجية

 

الملك سلمان يصدر أمر ملكي عاجل بشأن حادثة صادمة في السعودية

 

عــــاجل .. الرئيس "السيسي" يصدر قبل قليل قرار جديد وفرحة عارمة تعم هذه المدن المصرية

 

السعودية تتخذ قرار مفاجئ بشأن الداعية سلمان العودة وتنقله على عجل الى الرياض .. ونجله يكشف تفاصيل ما حدث

 

وكانت دول المقاطعة قد اعتمدت في مقاطعتها لقطر على زعم دعمها للإرهاب وتقديم مساعدات مالية لكيانات مشبوهة، وهذا ما نفته قطر دومًا، وجعلها تغير من قوانينها لتشدد الأمر على غسل الأموال واستخدامه في عمليات إرهابية.

وتأتي تلك الخطوة بالتزامن مع دعوات خليجية ودولية لحل الأزمة بين الفرقاء الخليجيين، ودعوات للوسيط الكويتي للقيام بدور أكبر في حل تلك الأزمة.  

نسعد بمشاركتك