مصدر عسكري يمني يكشف خفايا انقلاب عدن

كشف مصدر عسكري يمني عن تفاصيل المعركة التي دارت في عدن جنوبي اليمن، وأدت إلى سيطرة قوات الحزام الأمني وما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على المدينة.

وقال المصدر إن الانقلاب والسيطرة على المدينة كان معدا ومخططا لهما سلفا بين الإمارات والمتمردين.

 

عـــــاجل : وفاة أمير الكويت قبل قليل .. والديوان الأميري يخرج عن صمته ويكشف ما يحدث (بيان)

 

 

عــــــــاجل : واشنطن تفاجى" بن سلمان" بهدية لا تقدر بثمن  .. وفرحة عارمة تعمم المملكة (صورة)

 

عاجل: مستشار ولي العهد يتهم الإمارات بالضلوع في تفجير حقل الشيبة .. ويفجر مفاجأة ثقيلة عن ‘‘مؤامرة خبيثة‘‘ تستهدف السعودية

 

اول تحذير سعودي لمواطنيها مما سيحدث في الساعات القادمة .. عليكم أخذ الاحتياطات اللازمة..!

 

عاجل : وزارة الدفاع السعودية تباغت "بن زايد" بضربة قاضية وتبدأ أول تحرك فعلي.. وبيان ’’عاجل’’ يكشف المستور بشان الانقلاب (صورة)

 

 

 

 

وأضاف أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اجتمع بالمسؤولين السعوديين وأبلغهم بخطورة الموقف في حينه، مشيرا إلى أنه تم إرسال قادة ألوية العمالقة وقادة عسكريين قبل أيام من المعركة للحج بغرض تحييدهم.

وأوضح المصدر أن قواته العسكرية سيطرت على زمام المعركة لمدة ثلاثة أيام، مما دفع الإمارات للتدخل ودعم المتمردين بأربعمئة مدرعة، وأكد أن الإمارات قدمت للمتمردين كل أنواع الدعم، مضيفا أنه في اليوم الثالث للقتال انهارت بعض الوحدات وصمدت أخرى فطلبنا منها الانسحاب.

واندلعت اشتباكات عنيفة منذ الأربعاء الماضي في عدن بين الانفصاليين المدعومين من الإمارات وبين القوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي، رغم أنهما يقاتلان معا في صفوف التحالف  ضد المتمردين الحوثيين منذ عام 2015.

وتحظى قوات "الحزام الأمني" التي تتمتع بنفوذ في الجنوب وتقاتل الحوثيين ضمن صفوف القوات الحكومية، بدعم من الإمارات.

وكانت الحكومة اليمنية حمّلت المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الإمارات "تبعات الانقلاب" في عدن، مطالبة أبوظبي بوقف دعمها المادي والعسكري فورا للانفصاليين.

نسعد بمشاركتك