أول ظهور لرئيس منذ الإطاحة به

أفاد شاهد من رويترز باقتياد الرئيس السوداني السابق عمر البشير إلى نيابة مكافحة الفساد في أول ظهور له منذ الإطاحة به

وأكدت وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) أن الرئيس السوداني السابق عمر البشير في مكتب المدعي العام لاستجوابه.
وحسب "رويترز" مثل الرئيس السوداني السابق عمر البشير علنا اليوم الأحد للمرة الأولى منذ الإطاحة به، حيث نُقل من السجن إلى مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد.


عــــــــاجل .. 3 دول توجهة ضربة موجعة للدوحة وتعلن مقاطعة خليجي 24 في قطر (الاسماء)

 

عاجل : مجلس النواب الامريكي ينتقم اشد انتقام لصحفي "جمال خاشقجي " بوضع عقوبات قاسية للامير "محمد بن سلمان" وحضرة من السفر ومصادرة املاكة .. تفاصيل طارئة

عاجل : الملك يسعد " تميم " والشعب القطري برفع الحصار والاعتراف بهم دوليا وتعيين اول سفير من المملكة في قطر .. شاهد من يكون ؟

 

عـــــــاجل .. صحيفة " عكاظ " تنقل قبل قليل خبر محزن لجميع لشعب السعودي .. شاهد " ماذا يحدث في المملكة ؟"

عــــــــاجل .. انقلاب عسكري جاري الان في " إيران " والشعب يخرج الى الشوارع وحالة رعب واستنفار تعمم المدن الايرانية .. شــاهد (صورة + فيديو)

 

عاجل : الامير "محمد بن سلمان" يعين رئيسًا جديد والشعب السعودي يجن جنونهم من الفرح .. شاهد

 

عاجل .. خبر صادم وفاة الفنانة الشهيرة "الهام شاهين" اليوم بعد اعتزالها الفن والحزن يعمم الجميع .. شاهد

وقال شاهد العيان من رويترز إن البشير كان يرتدي ملابس بيضاء وعمامة تقليدية في سيارة تويوتا لاند كروزر إلى مكتب المدعي العام في الخرطوم.

وأطاح الجيش واحتجز البشير في 11 أبريل/ نيسان بعد 16 أسبوعًا من الاحتجاجات في الشوارع ضد حكمه الذي دام 30 عامًا.

وكان البشير محتجزاً في سجن في الخرطوم بحري، بالنيل الأزرق

.
ويشهد السودان أزمة سياسية منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير في 11 نيسان/أبريل الماضي إثر احتجاجات شعبية، لتستمر الاحتجاجات ضد المجلس العسكري الذي تسلم السلطة للمطالبة بنقلها للمدنيين.

ووصلت المحادثات بين المجلس العسكري والمعارضة إلى طريق مسدود، في ظل خلافات عميقة بشأن من ينبغي أن يقود المرحلة الانتقالية نحو الديمقراطية، ومدتها ثلاث سنوات.

واقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام في وسط الخرطوم، يوم الثالث من الشهر الجاري، وقامت بفضه بالقوة، ما أدى، حتى اليوم، إلى مقتل أكثر من مائة شخص بحسب قوى الاحتجاج.

ونفي المجلس العسكري في بيان بوقت سابق من اليوم إصداره أوامر بفض الاعتصام بالقوة، معتبرا أن وسائل الإعلام أوردت معلومات مغلوطة بهذا المعنى، مؤكدا أن القوات كانت تسعى لتطهير بؤرة إجرامية تعرف بـ"كولومبيا" قرب ساحة الاعتصام قبل أن يهرب من فيها لساحة الاحتجاج، ما أدى لوقوع أعمال العنف.

وقال النائب العام السوداني المكلف، الوليد سيد أحمد، اليوم، إنه لم يناقش فض الاعتصام في اجتماعه الأخير بالمجلس العسكري، ولكنه ناقش تطهير منطقة كولومبيا.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص