أول رد سعودي على الحوثيين بشأن إستهداف ارامكو ..وقناة العربية تكشف التفاصيل

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن تحركات دولية بعد الهجوم الجوي على منشآت نفطية تابعة لشركة النفط السعودية العملاقة (أرامكو) أمس.
وذكرت قناة "العربية" أن المندوب الدائم للسعودية عبد الله المعلمي، سلم رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حمل فيها إيران وجماعة  (الحوثيين) كامل المسؤولية عن هجوم بطائرات دون طيار على منشآت نفطية سعودية أمس الثلاثاء.
وجاء في رسالة المندوب السعودي أن "الميليشيات استخدمت سبع طائرات دون طيار في الهجوم".

كما وجَّه أيضًا كلٌّ من السفيرين السعودي والإماراتي رسالة أخرى مشتركة إلى المجلس والأمين العام أنطونيو غوتيريس، حول الهجوم والتخريب الذي وقع الأحد الماضي، ضد 4 سفن في المياه الدولية قبالة المياه الإقليمية وسواحل دولة الإمارات.
وكان الناطق الأمني باسم رئاسة أمن الدولة في السعودية أكد، أمس، وقوع استهداف محدود لمحطتي ضخ نفط خط "شرق — غرب"، تابعتين لشركة "أرامكو".
وتابع موضحًا: "أنه، ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض".

عاجل .. توجيهات مباشرة لتصفية "بن سلمان" بعد ارتكابة هذه الجريمة المروعة والشعب ينصدم .. شاهد

 

عاجل : الأميرة هيا بنت الحسين تهدد الامير محمد بن سلمان بكشف اسرار سرية عن قتل خاشقجي .. سئمت من التدخلات المتتالية للملك ومحمد بن سلمان

 

عاجل : اول تحذير سعودي لمواطنيها مما سيحدث من عقوبات اذا حدث هذ الامر في المملكة ..عليكم الالتزام ..!

 

عاجل : وفاة الرئيس المصري قبل قليل وعلان حالة طوارى في جميع المدن المصرية .. شاهد (صورة + فيديو)

 

عــــــــاجل : وفاة رئيس الجمهورية والحزن يعمم المدن .. وإعلان رسمي إلى الشعب .. شاهد (صورة)

 

-عاجل : الاميرة هيا بنت الحسين تفضح كل الأسرار: لهذا السبب هربت وانا خائفة وما خفي أعظم (فيديو)
 

-عاجل : طائرات إيرانية تدخل الاجواء السعودية والهلع والرعب يعمم المدن السعودية وقناة العربية تنقل هذا الخبر العاجل .. شاهد (صورة)

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص