مليشيا الحوثي تقصف المدنيين في الحديدة وتهجرهم في حجة

قال سكان محليون بأن مليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بابتزاز المواطنين في نقاط التفتيش التي تقع في مناطق سيطرتها جنوبي حيس ًبمحافظة الحديدة، وذكرت مصادر بأن عناصر مليشيا الحوثي في نقطة سقم الواقعة بمنطقة ظمي جنوبي حيس قامت بتوقيف مواطن يدعى السليس مع عائلته وقاموا بإنزال النساء من سيارته واقتادوه بعيدا وبدأوا بالتحقيق معه، وقاموا بترويع النساء دون أدنى مسؤولية دينية أو أخلاقية وأضافت المصادر أن عناصر المليشيا أفرجت عن المواطن بعد اذلاله وترويع اهله

 



على صعيد آخر جددت مليشيات الحوثي خرقها للهدنة متحدية الحراك الدولي، بشأن وقف إطلاق النار في الحديدة وقالت مصادر في الوية العمالقة بان مليشيا الحوثي قصفت ظهر اليوم السبت مواقع الجيش، ومنازل المواطنين في حيس بسلاح الدوشكا وبقذائف الهاون. واضافت هذه المصادر بأن عددا من قذائف الهاون سقطت على منازل المواطنين وتسببت بأضرار كبيرة في المنازل وخلفت حالة من الهلع في صفوف السكان.

 

كما قصفت مليشيات الحوثي منازل المواطنين في مديرية التحيتا بقذائف المدفعية. وقالت مصادر أن المليشيا الحوثية قصفت منزل المواطن عبدالله أحمد الحداد بقذيفة بي10 ودمرت المنزل وألحقت أضراراً بالغة بالمنازل الأخرى.

 

 وأضافت المصادر أن المليشيا استهدفت منازل أخرى في المدينة بقذائف الهاون وخلقت حالة من الخوف في صفوف المواطنين.

 

واشارت هذه المصادر بأن مليشيا الحوثي لم تلتزم بالهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة وتواصل مسلسل خروقاتها للهدنة الأممية وترتكب جرائم بحق المدنيين باستهداف الأحياء السكنية بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف.

 

في ذات السياق، أجبرت مليشيا الحوثي الانقلابية أهالي قرية شليلة على النزوح وترك منازلهم في قرية شليلة مديرية حرض محافظة حجة.

 

حيث أسفر قصف مليشا الحوثي يومي الخميس والجمعة عن مقتل وإصابة 15 مدنياً أغلبهم من النساء والأطفال فيما نفقت عشرات المواشي من الأغنام وإتلاف سيارتين.

 

بدوره وجه العميد/محمد الحجوري قائد لواء القوات الخاصة المرابط في حرض بإجلاء السكان إلى مناطق آمنة، حيث قامت الأطقم العسكرية بنقل الأهالي ووفرت لهم الاحتياجات الضرورية والخيام الإيوائية المؤقتة.

 

وسير منسق الشؤون الإنسانية بقوة جيزان العميد الركن محمد ابوديه مواد غذائية وايوائية لنازحي شليلة كمرحلة أولى حتى ترتيب مخيم يتسع لجميع النازحين يتضمن كل متطلبات ومقومات الحياة الإيوائية والغذائية والصحية.

 

يذكر أن مليشيا الحوثي المتمردة قصفت الجمعة الماضية سوقاً شعبياً أدى لسقوط ضحايا من المدنيين في مديرية حيران المحاذية لحرض، لترتكب بذلك مجزرتين في أقل من عشرة أيام بحق المدنيين.

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص