أول تعليق دولي على حادثة استهداف الحوثيين قاعدة العند وخبير بريطاني يكشف بلد تصنيع الطائرة المنفذة

اثأر الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي على عرض عسكري في قاعدة العند الجوية، اليوم الخميس  ردود أفعال واسعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وقال المحلل والخبير البريطاني في موقع “بيلينجكات” البريطاني المختص بالتحقيقات الاستقصائية، نيك ووترز، إن مليشيا الحوثي استهدفت العرض العسكري بقاعدة العند يوم الخميس بطائرة بدون طيار من طراز (ابابيلT أو ما تسمى قاصف) إيرانية الصنع.



وابابيل تعني بالفارسية (السنونو)، وهي طائرة بدون طيار إيرانية الصنع.

وأشار الخبير ووترز في سلسلة تغريدات بحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “يبدو أن هذا كان هجوما مخططًا ومنفذًا بشكل جيد لاستهداف قيادات عليا”.


ولفت الخبير البريطاني، إلى أن نجاح الحوثيين في إسقاط طائرة بدون طيار في منتصف العرض العسكري، يوحي بأن لديهم معلومات استخبارية محددة حول توقيت وموقع الاحتفال.

من جانبها اعتبرت صحيفة التلغراف البريطانية أن الهجوم الحوثي من المرجح أن يزيد من تقويض جهود الأمم المتحدة للتوسط في اتفاق سلام لإنهاء الحرب الوحشية التي استمرت أربع سنوات في اليمن.

من جهتها اعتبرت صحيفة التايمز الأمريكية، هجوم مليشيا الحوثيين بطائرة بدون طيار الخميس على عرض عسكري للجيش اليمني بمثابة ضربة لجهود السلام في اليمن، بعد توقيع وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الرئيسية في الشهر الماضي.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص