ورد الان

"باتريك" يفاجئ الجميع ويسلم إدارة أمن ميناء "الحديدة" لقيادي حوثي كبير (الاسم)

نفى مصدر حكومي، مساء السبت 29 ديسمبر/كانون الأول، الأنباء التي تحدثت عن انسحاب مليشيا الحوثي الانقلابية من ميناء الحديدة.

ونقلت وكالة «سبأ» عن المصدر قوله: «خلال اجتماع أمس الجمعة سلم رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت مذكرة للطرفين طلب فيها تقديم يوم الثلاثاء القادم الأول من يناير 2019 تصورات حول آليات وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار وفق اتفاق ستوكهولم».

وأضاف المصدر: «خلال الاجتماع ابلغ الجانب الحكومي، الجنرال الهولندي باتريك كاميرت عدم القبول بأي إجراءات أو تصرفات أحادية وأن أي قرار يجب أن يتم بالطرق الرسمية بقرار من لجنة الانتشار جميعاً».

وأكد المصدر ان تصريحات مليشيا الحوثي، اليوم السبت، حول إعادة انتشارهم في ميناء الحديدة محاولة التفاف واضحة على ما تضمنه اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة ولا يمكن القبول بهذه الخروقات التي تؤدي الى فشل الاتفاق.

مصدر مطلع قال لـ«مأرب برس»، ان رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت سلم إدارة أمن الميناء لقيادي عسكري حوثي بارز، الأمر الذي اعتبره مراقبون «مسرحية هزلية» وانقلاب على اتفاق السويد.

وقال المصدر ان قيادي حوثي برتبة لواء يُدعى عبدالرزاق المؤيد «أبو جهاد»، عينه الحوثيين قبل أشهر قائداً لقوات خفر السواحل، هو من تسلم إدارة أمن الميناء، بحضور الجنرال باتريك.

<