اذاعة الجمهورية اليمنية تعاد البث بعد انقطاع منذ اقتحام الحوثيين صنعاء

عاودت إذاعة الجمهورية اليمنية البرنامج العام بثها على برنامج الاسبو كلود بعد توقف تام بسبب إحتلال الميليشيا الإنقلابية للعاصمة صنعاء وإقتحامها مقر إذاعة صنعاء البرنامج العام والاستيلاء عليها والتي كانت تعتمد على برنامج المينوس.

واكد رئيس قطاع إذاعة صنعاء البرنامج العام الاستاذ صلاح القادري لوكالة الانباء سباء ان برنامج الاسبو كلود يتيح لإذاعة صنعاء البرنامج العام وبقية الإذاعات في إتحاد إذاعات الدول العربية تبادل البرامج المتميزة والهادفة التي تعزز القواسم المشتركة وتخدم القضايا العربية المصيرية كقضية العرب الاولى ( القدس ) وكذلك ايضاح ما يجري من إنقلاب حوثي مسلح على السلطة في اليمن وما تقوم به السلطة الشرعية من جهود حثيثة من أجل إنهاء الانقلاب وإستعادة الدولة بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبدعم أخوي من التحالف العربية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة .

واكد القادري ان المرحلة الفارقة الذي تمر بها البلد, تحتاج إيصال رسالة اعلامية واضحة تعرف الشارع العربي لما يدور في اليمن, ونقل الصورة التي تعبر عن القضايا الوطنية التي تحاول الميليشيا تشويهها وحرفها عن مسارها.


وبين القادري ان اليمن شاركت عبر برنامج الاسبوكلود خلال شهر ديسمبر المنصرم بأكثر من ستة برامج إذاعية ليتم تبادلها مع مختلف الإذاعات العربية ومنها برنامج وجوه يمينة وكذلك برنامج مكان في إقليم وكذا سطر في سفر الزمن وبرنامج صوت المقاومة واليمن الاتحادي وغيرها من البرامج التي تعزز من الهوية والثقافة العربية وتنمي المعرفة وتشجع المبدعين والمخترعين العرب وأهمها برنامج والتغطيات الخاصة باعياد الثورة المباركة سبتمبر واكتوبر والثلاثين من نوفمبر والبرامج الاخبارية التي توضح مدى قبح ما احدثته الميليشيا بعد انقلابها المشؤوم على الدولة.

واوضح القادري ان هناك تفاعل عربي واسع من قبل الإذاعات التابعة لإتحاد إذاعات الدول العربية من أجل بقاء التواصل والتعاون العربي المشترك وتعزيز التنسيق في مختلف المجالات.. مؤكداً على أهمية الإعلام ودوره في نقل الصورة الحقيقية للجمهور وخاصة في ظل الحروب والأزمات التي يعاني منها في الوقت الراهن .

<