صهر ”علي عبدالله صالح” وقائد حرس ”عبدالملك” في الحديدة لتنفيذ هذه المهمة الخطيرة (صورة + تفاصيل)

وصل اليوم إلى مدينة الحديدة، صهر الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، والحارس الشخصي لـ"عبدالملك الحوثي "،  القيادي الحوثي،  المدعو "أبو علي الكحلاني" قادما من العاصمة صنعاء التي استدعي إليها قبل أسبوع للقاء رئيس ما يسمى المجلس السياسي، مهدي المشاط، والتشاور معه حول تبديل زي عناصر المليشيات بزي قوات الأمن الخاصة ، وكذا تغيير ألوان الأطقم العسكرية بألوان وشعارات قوات الأمن الخاصة التي أسندت لها مهمة تأمين مدينة الحديدة، وفقاً لإتفاقية السويد.

وأوضحت المصادر، أن نجل شقيق زوجة الرئيس السابق "صالح"،  المدعو هادي محمد الكحلاني، تم تعيينه من قبل زعيم المليشيات، عبدالملك الحوثي، مشرفا أمنيا على الحديدة ، بعد فض الشراكة بينها وبين "صالح " وتصفيتها له في 4 ديسمبر 2017 .

 

وذكرت ذات المصادر في سياق تصريحها  لـ"المنارة نت " أن المدعو "أبو علي الكحلاني " الذي ظهر بجوار باتريك كاميرت رئيس الفريق الأممي للمراقبة على تنفيذ إتفاقية السويد، بصفة "مدير أمن الحديدة " يعد المتهم الرئيسي في جرائم حرب وإنتهاكات في الحديدة ..

 

مؤكدة بأنه قاد عشرات من جرائم القتل والإنتهاكات في عدة مدن ومناطق بمحافظة الحديدة. 

 

 ويعرف الرجل بجرمه وشدة تعصبه للافكار الحوثية الضالة، كما يعد من الأشخاص الاكثر خصوصية لعبدالملك الحوثي وقائد حرسه حتى تعيينه في ديسمبر الماضي مشرفا أمنيا بمحافظة الحديدة.

<