وزير الثروة السمكية ووكيل أول محافظة تعز يدشنان توزيع قوارب للصيادين بمديرية ذباب

زار وزير الثروة السمكية الدكتور فهد كفاين ووكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ،اليوم الجمعة، مديريتي ذباب والمخا الساحليتين، جنوب غرب محافظة تعز.

ودشن الوزير "كفاين" والوكيل "المخلافي" في مركز مديرية ذباب، تسليم مائة قارب للصيادين المتضررين من الحرب في المنطقة.

وكان وكيل أول محافظة تعز قد رحب بوزير الثروة السمكية والوفد المرافق له إلى مديرية ذباب، التي تعتبر من أهم مديريات المحافظة كونها تمثل عمقا استراتيجيا لليمن والمنطقة لإطلالها على أحد أهم المضائق البحرية.

ونقل وزير الثروة السمكية تحيات الأخ رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء، مؤكدا مدى اهتماماتهم بالصيادين الذين تضرروا من الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية على مختلف مناطق اليمن، وتركيزها على الساحل الغربي لماله من أهمية استراتيجية.

وأكد الوزير كفاين على أهمية الثروة السمكية مشيرا إلى أنها لا تقل أهمية عن الثروة النفظية وأن الوزارة قد وضعت خطة ومصفوفة من المشاريع التنموية في مجال المصائد البحرية، مضيفا بأن هذه المكرمة من فخامة رئيس الجمهورية ماهي الا بداية لمراحل لاحقة وهي بمثابة مرحلة اسعافية.

من جابنه قال وكيل أول محافظة تعز، أن مديريتي ذباب والمخا ستظلان محل اهتمام السلطة المحلية، كاشفا عن توجيه إدارة الأشغال ومدراء المديريات بسرعة رفع الدراسات والمشاريع لجميع المنشآت والمرافق التي نالها التدمير كالمجمع الحكومي وإدارة أمن ذباب و معظم مؤسسات الدولة في قطاع التعليم والصحة والمياه والكهرباء إلى جانب مراكز الصيادين ومقرات المحاكم والنيابات، مشيرا إلى أنها ستكون ضمن أولويات الحكومة والسلطة المحلية لعام ٢٠١٩م.

ونقل الوكيل المخلافي، تحيات السلطة المحلية ممثلة بالأخ الدكتور أمين محمود محافظ المحافظة للقيادة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وشكر وزارة الثروة السمكية على اهتمامها بصيادي تعز.

كما أشاد الوكيل بالهلال الأحمر الإمارتي وبصماته الرائعة في إعادة ترميم وبناء عدد من مراكز الاصطياد في مناطق الساحل الغربي.

الى ذلك قام وزير الثروة السمكية ومعه وكيل اول محافظة تعز وعدد من وكلاء وزارة الثروة ورئيس هيئة المصائد البحرية خالد الشمسي ومديرعام مديرية ذباب العقيد محمدالشاعري ومديرمكتب الثروة السمكيه حسن المنصوب ومدير عام مكتب المغتربين نشوان نعمان بزيارة المجمع الحكومي وادارة الامن والمستشفى والنادي الرياضي وعدد من المدارس ومقر اللوء١٧ للاطلاع على حجم الدمار والاضرار التي لحقت بها جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي على المخا وذباب وباب المندب.

<