نائب رئيس الوزراء يفتتح القمة النسوية الاولى في عدن

افتتح نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم القمة النسوية الاولى التي تنظمها مؤسسة وجود للامن الانساني بالتعاون مع منظمة فريدريتش ايبرت الالمانية.

وتشارك في القمة النسوية التي تستمر يومان 21 مكونا نسويا من مختلف المكونات النسوية الفاعلة ومنها الشبكة النسوية للسلام ومبادرة الديمقراطي للنساء عدن وملتقى نساء الجنوب ومجموعة جنوبيات من اجل السلام ومجلس سيدات الاعمال وغيرها من المكونات .

وأكد الخنبشي ان الحكومة بكامل اعضائها داعمين لهذه القمة النسوية الي تعد الاولى في نوعها والتي تحمل في معناها ومدلولاتها ان وضعت امامكم المكونات النسوية الفاعلة.. داعيا الى توسيع دائرة المشاركة لكافة المكونات النسوية في عموم المحافظات.


 
وأشار الى اهمية تنفيذ ما ستمخض عنها القمة وفي اطارها الواسع والقابل للتوسع لتشمل اكبر قدر من المكونات على مستوى الوطن عموما باعتبارها مهام جوهرية.. داعيا الى شحذ الهمم لتعزيز قوة الحكة النسوية باعتباره هدفا استراتيجيا وصولا الى تحقيق كافة الاهداف المرجوة لتعزيز دور المرأة.

مقتل 4 مدنيين وإصابة 3 آخرين بقذائف للحوثيين في مدينة الحديدة – بوابتي
مقتل 4 مدنيين وإصابة 3 آخرين بقذائف للحوثيين في مدينة الحديدة – بوابتي
مقترحات من
وثمن الخنبشي الدور التاريخي للمرأة في محافظة عدن حاضنة العمل الريادي النسوي، تبوأت خلاله العديد من المناصب القيادية، موضحا ان مؤتمر الحوار الوطني شارك النساء بنسبة 50 بالمائة وهي مشاركة اساسية لكثير من الموجهات الدستورية ولكثير من القضايا والمكاسب التي تحققت في مؤتمر الحوار الوطني.

كما القيت كلمتان من قبل رئيسة مؤسسة وجود للامن الانساني مها عوض ومدير برنامج منظمة فريدريش ايبرت الالمانية محمود قياح اشارتا الى أهمية انعقاد هذه القمة والتي تأتي في اطار التنسيق والتعاون بين كافة المكونات النسوية والمنظمات الفاعلة.

وتهدف القمة الى تعزيز قوة الحركة النسوية ودورها في القضايا الجوهرية المتعلقة بالاثر لاعمالها في مجمل الشؤون الوطنية والسياسية والانسانية الى جانب تحسين اطر التنسيق و التعاون والتكامل للجهود الجماعية في اطار الحركة النسوية وكذا في اطار تبادل المعلومات والخبرات بين المكونات والمنظمات النسوية، وتقديم مقترحات لمواجهة التحديات التي يلزم معالجتها في المشاركة الخلاقة بطرح المبادرات ودعم ووضع رؤى النساء في القضايا التي تناقش وتدرج في عملية واتفاقيات السلام بما من شأنه دفع عملية بناء السلام وبناء الدولة.

حضر الافتتاح وزير الدولة لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني.

<