افتتاح القمة الخليجية اليوم.. والحوثي يوجه رسالة للمجتمعين!

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، اجتماع الدورة الـ39 لمجلس التعاون الخليجي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وسيناقش القادة الخليجيون عدداً من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية.

في ذات السياق دعا محمد علي الحوثي، رئيس مايسمى اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين، القمة الخليجية المنعقدة اليوم في الرياض إلى ما أسماه " تبني موقف عقلاني" وإعلان إيقاف الحرب على اليمن.

وقال القيادي الحوثي في بيان نشر على موقعه الرسمي في تويتر اليوم الأحد: "ندعو القمة الخليجية التي ستعقد اليوم - كما يبدو - إلى أن تتبنى موقفاً عقلانياً تبادر فيه الأنظمة المشاركة في العدوان إلى إعلان توقفها عن ارتكاب المجازر والجرائم بحق الشعب اليمني الحر العزيز الذي لم يكن البادئ بالاعتداء، وإنما كان موقفه موقف الدفاع المشروع".

كما دعا دول التحالف إلى إيقاف التسلح، وسحب جيوشها من اليمن واستبدال السلاح بالتعليم والتنمية لأبناء الخليج وأشقائه، مؤكداً أن الحروب لن تجلب سوى الخراب، وستصنع شعوباً متخلفة لا تعمر الأرض، ولا تحافظ على الأواصر، ولا توصل رسالة الإسلام التي تعبر عن السلام والتقدم والازدهار.

<