جامعة تعز تعلن استئناف الدراسة ابتدءاً من الاثنين القادم

أقرت رئاسة جامعة مدينة تعز (جنوب غربي اليمن) اليوم السبت، استئناف الدراسة والعمل في الجامعة ابتداء من الإثنين القادم، في جميع كليات الجامعة ومراكزها.

وكان مجلس جامعة تعز قد أقر وقف العملية التعليمية بالجامعة احتجاجا على محاولة اغتيال رئيس الجامعة أواخر نوفمبر الفائت، وللمطالبة بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وكان مسلحون أطلقوا النار على رئيس الجامعة، محمد الشعيبي، ومرافقه موفق الشميري، مما أدى إلى مقتل الأخير وإصابة رئيس الجامعة بجروح.


 
وقال مجلس الجامعة، في بيان له إنه ” أقر تشكيل لجنة تواصل مع رئاسة الوزراء لمتابعة قضية محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الجامعة والجرائم السابقة بحق منتسبي الجامعة في ضوء توجيهات رئيس الوزراء بهذا الشأن”، مؤكدا على أهمية استمرار أية إجراءات أو فعاليات من شأنها المطالبة بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة في كل الجرائم التي ارتكبت بحق منتسبي الجامعة.

ووعد مجلس الجامعة بتعويض الطلبة ما فاتهم من محاضرات خلال الفترة التي جرى فيها تعليق الدراسة في الجامعة، وذلك حرصاً من رئاسة الجامعة وأعضاء المجلس على مصلحة الطلبة. وفقاً للبيان.

وذكر البيان أن قرار استئناف الدراسة، جاء عقب لقاء مجلس الجامعة برئيس الوزراء الدكتور، معين عبدالملك، أمس الجمعة، لمناقشة محاولة الاغتيال وجرائم الاعتداءات السابقة التي طالت منتسبي الجامعة.

وأوضح أنه سيتم متابعة وزارة المالية بشأن صرف مرتبات العاملين في جامعة تعز لشهري أكتوبر ونوفمبر2018، خلال الأسبوع القادم، مشيراً إلى وضع الحكومة للحلول المتعلقة بمعالجة العديد من المشكلات الخاصة بالجامعات ومنتسبيها.

وأكد مجلس الجامعة انه يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا إزاء أيّ تقاعس أو تهاون من قبل الأجهزة المعنيّة والسلطة المحلية في المحافظة في القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

<