نائب الرئيس من مأرب: نعمل على ترجمة مخرجات الحوار ببناء اليمن من ستة أقاليم

أكد نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح، يوم السبت، أن المستقبل القادم مبشر بالخير والنصر واستعادة الدولة على كل تراب اليمن وانتهاء حكم ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشار إلى أن الشرعية بقيادة الرئيس هادي، تعمل على ترجمة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومن أهمها بناء اليمن الاتحادي المكون من ستة أقاليم وبما يحقق مشاركة واسعة في السلطة والثروة في وطن تسوده مبادئ الحرية والعدالة والمساواة وسيادة القانون.

وكان محسن يتحدث في الحفل الفني والخطابي الذي أقامته السلطة المحلية بمحافظة مأرب بمناسبة الذكرى ال51 لعيد الجلاء 30 نوفمبر المجيد.


 
وقال محسن “”إنه لمن دواعي السرور الاحتفال في مأرب الحضارة والتاريخ، مأرب التعايش والسلام، بهذه المناسبة المباركة التي تعد من أهم أيام الوطن الخالدة وتمثل تتويجاً تاريخياً لنضالات الشعب اليمني العظيم لنيل حريته واستقلاله والتخلص من الاستعمار والاستعباد إحدى أهم أهداف الثورة اليمنية الستة”.

وأشار إلى أن الشرعية تحقق تقدماً ونجاحات على أكثر من مستوى، حيث أبطال الجيش الوطني يحققون انتصارات كبيرة في كل الجبهات وحيث تتواجد الحكومة بكل أعضائها في العاصمة المؤقتة عدن، وتعمل على تحسين الاقتصاد والحفاظ على العملة الوطنية وتحسين مستوى الخدمات وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

ووجه الدعوة لكل أبناء وأحرار اليمن بمختلف توجهاتهم للوقوف صفاً واحداً ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية الطائفية التي دمرت اليمن وبنيته التحتية ونسيجه الاجتماعي وهويته، مؤكداً بأن اليمن لن تقبل باستنساخ حزب الله ولامجال في اليمن لولاية الفقيه وللميليشيات التي لا تؤمن بالعمل السياسي ولا بالتداول السلمي للسلطة وكل مشروعها أنها تستند على خرافات الملازم والحق الإلهي المزعوم بالحكم.

وجدد التأكيد على الوقوف مع الحوار والسلام الدائم القائم على المرجعيات الثلاث ورفض أي انتقاص أو تجاوز لهذه المرجعيات أو للشرعية، كون هذه المعاناة التي تسبب الانقلاب الحوثي والحرب التي يخوضها اليمنيون حرباً دفاعية لم تكن أبداً خيار الدولة.

وكان محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة قد ألقى كلمة رحب فيها بحضور نائب رئيس الجمهورية ورفع في مستهلها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبد ربه منصور هادي والقيادة السياسية والحكومة والى كافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة عيد الاستقلال.

<