وقف الواقفين العالمية تدشن مشروع مكافحة الجوع والدعم المؤسسي بتعز

 بحضور وكيل محافظة تعز ، المهندس رشاد الأكحلي دشنت مؤسسة وقف الواقفين العالمية الاربعاء مشروع مكافحة الجوع والدعم المؤسسي في محافظة تعز بالتنسيق مع جامعة تعز واللجنة الفرعية للإغاثة  .

وفي حفل تدشين المشروع الذي اقيم بجامعة تعز اشاد وكيل محافظة تعز نائب رئيس اللجنة الفرعية للاغاثة المهندس رشاد الأكحلي  بالجهود المبذولة من قبل القائمين على المشروع للوصول الى الفئات المستهدفة  .
 .
واشار الوكيل الاكحلي الى وضع اغاثي صعب تمر به محافظة تعز مع تراجع النشاط الاغاثي بالمحافظة .
وقال الأكحلي  تعز تمر اليوم بوضع اغاثي صعب للغاية في وقت لا يعمل فيها الا برنامج الغذاء العالمي كجهة وحيدة توزع 27 الف سلة غذائية فيما تحتاج الى 180 الف سلة  .

وفي  حفل التدشين الذي حضره نائب رئيس جامعة تعز للشئون الاكاديمية الدكتور محمد فضل اكد ممثل مؤسسة وقف الواقفين  باليمن احمد النهاري ان المؤسسة سعت الى شراكة مع جامعة تعز لتنفيذ المشروع لتحقيق الشفافية في تنفيذ المشروع مثمنا جهود قيادة الجامعة وفريق المسح الميداني من طلبة اقسام التسويق والاجتماع  والنفس في الجامعة الذي تغلب على كثير من الصعوبات في الميدان .

من جهته استعرض منسق المشروع فهد العميري مراحل المشروع بدء من عمليات التنسيق والمسوحات الميدانية والمراجعة والفئات والمناطق المستهدفة وصولا الى عمليات الترحيل والتوزيع .

العميري أوضح أن مشروع مكافحة الجوع والدعم المؤسسي يحتوي على 12428 سلة غذائية لعدد4256 أسرة تستفيد من الغذاء لمدة ثلاثة أشهر إضافة إلى استفادة 2400 أسرة من مواد الإيواء في محافظة تعز  .

<