الولايات المتحدة تعين كريستوفر هينزل سفير لها لدى اليمن خلفاً لتولر

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قراراً بتعيين السيد كريستوفر هينزل سفيرا فوق العادة ومفوضا للولايات المتحدة الامريكيه لدي الجمهورية اليمنية  خلفا للسفير الحالي ماثيو تولرز.

وحسب المعلومات التي نشرها الموقع الرسمي للبيت الأبيض وترجمها المصدر أونلاين فقد عمل السيد هينزل في ثماني بعثات في الولايات المتحدة في الخارج ، وكثير منها في الشرق الأدنى ، وكذلك في مناصب قياديه عليا في وزاره خارجيه الولايات المتحدة العاملة في قضايا الشرق الأدنى .

أهم محطات هينزل وهو العضو في السلك الدبلوماسي الأقدم ، من فئة الوزير-المستشار ، بصفه دبلوماسيه امريكيه منذ 1985. وهو حاليا نائب رئيس البعثة في السفارة الامريكيه في الرياض ، المملكة العربية السعودية ، وهو المنصب الذي يشغله منذ 2016. وكان في السابق نائبا لرئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في المنامة ، البحرين ، من 2007 إلى 2010 ، وقاد فريق أعاده اعمار محافظه نينوي في الموصل ، العراق ، من 2010 إلى 2011.

حاصل  علي شهادة البكالوريوس من كليه الصليب المقدس وماجستير من كليه الحرب الوطنية. كما حصل على 10 جوائز مرموقة لوزارة الخارجية ، فضلا عن جائزه الخدمة المدنية العليا في جيش الولايات المتحدة و يتحدث العربية والاسبانية و الألمانية .

<