صحيفة إماراتية تفضح السر الذي أخفاه بن دغر عن ”الإصلاح” وحقيقة سفره المفاجئ للقاهرة!

كشفت صحيفة إماراتية الحقيقة الغير معلنة من الزيارة التي أجراها رئيس الوزراء بحكومة الشرعية الدكتور احمد عبيد بن دغر قبل أيام الى العاصمة المصرية القاهرة.

 

وكانت وكالة "سبأ" للأنباء قد أعلنت يوم الجمعة الماضية عن سفر بن دغر الى القاهرة، معللة ذلك بأن السفرية جاءت " لافتتاح والإشراف على ورشة العمل الذي تنظمها اللجنة الاقتصادية لمناقشة الآلية والضوابط التنفيذية العاجلة التي من شانها تعزز الاقتصاد وتحافظ على العملة الوطنية".

 

وقالت صحيفة "العرب" الإماراتية أن زيارة بن دغر تأتي ضمن جهود حثيثة تقودها الإمارات لإعادة لحمة حزب المؤتمر الشعبي العام، وذلك لمواجهة "الإصلاح" و "الحوثي".

 

وأشارت الى أن مؤتمراً جامعاً لأغلب قيادات الحزب سواءاً المحسوبين على جناح صالح وعلى رأسهم البركاني، أو المحسوبين على جناح الشرعية وعلى رأسهم بن دغر، يجري التحضير لانعقاده في القاهرة، بغرض حلحلة المائل العالقة بين طرفي الحزب الواحد المنقسم، في سبيل "تمكينه من حصة أكبر داخل حكومة الشرعية في الفترة المقبلة".

 

وألمحت الى ان أقرب الخيارات المتاحة في الوقت الراهن هو الاتفاق على قادة موحدة للحزب بالخارج، تعقد اجتماعاتها في القاهرة، وأن ظل يلقى آذاناً صاغية عند رئيس مجلس الوزراء.

 

الكاتب ياسين التميمي من جهته شن هجوماً لاذعاً على بن دغر، متهماً إياه بأنه قفز أخيراً الى "جيب أبوظبي"، وبات يخطط للانقضاض مثلها على "الإصلاح".

 

<