وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تتعهد بالتعاون الوثيق في قضية اللاجئين اليمنيين

تعهدت وزارة الخارجية بالتعاون الوثيق في قضية اللاجئين اليمنيين في جزيرة جيجو.

وطبقا لمجلس بلدية جيجو اليوم الخميس، قالت وزيرة الخارجية كانغ كيونغ-هوا لمحافظ جزيرة جيجو وون هي-ريونغ إنها تدرك جيدا بأن جزيرة جيجو تواجه وضعا صعبا بسبب قضية اللاجئين اليمنيين، مضيفة أنها كانت مسؤولة عن حقوق الإنسان واللاجئين عندما كانت تعمل في الأمم المتحدة، متعهدة بأن تبذل الوزارة جهودها لحل قضية اللاجئين اليمنيين.

واجتمعت الوزيرة كانغ مع المحافظ وون على هامش الدورة الـ 13 لمنتدى جيجو بعد ظهر يوم 27 يونيو، حيث قالت له إن هذه القضية يجب حلها من خلال تضافر الجهود.

وبدوره، قال المحافظ وون إن العديد من المواطنين يعلقون أهمية كبيرة على القيم العالمية للبشرية، إلا أن سوء الفهم للاجئين يثير الشكوك والجدل لدى المواطنين، مضيفا أن هناك الخوف والشكوك من أن اللاجئين يستغلون نظام الدخول للجزيرة بدون تأشيرة وقانون اللاجئين بصورة سيئة كطريقة للعمل غير القانوني.

وذكر أن كوريا الجنوبية هي دولة آسيوية وحيدة تم سن قانون اللاجئين فيها، وتعتبر مكانا مقصودا نهائيا للاجئين، الأمر الذي يزيد من قلق الشعب، مؤكدا على أن ذلك ليس قضية تتعلق بالكراهية أو القومية.

وأكد على ضرورة إجراء المراجعة السريعة والصارمة لطلبات اللجوء ومعاملة قضية اللاجئين بموجب قانون اللاجئين والمبادئ الإنسانية.

ودعا إلى إرسال مزيد من القوى البشرية للمراجعة والترجمة لاكتمال مراجعة الطلبات في أسرع وقت ممكن.

<