ورد الأن : فيديو يوثق لحظات هروب ميليشيا الحوثي من الحديدة (شاهد)

أظهر فيديو نشرته “سكاي نيوز” لحظات هروب مسلحي ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، من مدينة الحديدة، ومعهم عربات تحمل العشرات.

 

وبدت بعض شوارع الحديدة، خاصة شارع صنعاء وشارع كيلو 16، خالية من نقاط التفتيش التابعة للحوثيين، والتي كانت في الماضي تتعرض للمواطنين والشاحنات.

 

وأصبحت قوات المقاومة المشتركة بإسناد من تحالف دعم الشرعية على أبواب الحديدة، بعدما ألحقت بميليشيات الحوثي خسائر كبيرة على مدى الأيام القليلة الماضية، في جبهة الساحل الغربي.

 

 

 

وباتت المواقع الاستراتيجية في الحديدة، لا سيما الميناء والمطار، في مرمى الرشاشات الخفيفة لقوات الجيش الوطني، بعد أن كانت لا تطالها سوى الضربات الموضعية الدقيقة لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية.

 

ودفعت هذه الخسائر بقادة الحوثيين لتهديد القبائل إن لم تشارك في القتال، كما دفعتهم لإخلاء المستشفيات من المرضى وحجزها لمسلحيهم الجرحى، بعد تعذّر نقلهم لمستشفيات العاصمة صنعاء، التي لا تزال في قبضة الحوثيين.

 

وفي خضم الظروف الصعبة والهزائم المتتالية لميليشيات الحوثي، تلوح في الأفق انشقاقات في الجسد العسكري والسياسي المتصدع لوكلاء إيران في اليمن، وسط ترشيحات بأن نهايتهم باتت وشيكة.

 
 

 

<