قوات الجيش والمقاومة على بعد كيلو مترات من ميناء الحديدة ( تفاصيل هامة )

عقب تحقيقها انتصارات كبيرة، اصبحت قوات الجيش الوطني والمقاومة على بعد كيلو مترات من ميناء الحديدة الاستراتيجي الواقع تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

 

وقالت مصادر عسكرية عن قوات الجيش، وصلت إلى منطقة الجاح التابعة إلى مديرية بيت الفقيه لتبعد بذلك خمسين كيلومترا عن ميناء الحديدة الاستراتيجي وسط حالة غير مسبوقة من التخبط والهلع في صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران جراء العمليات العسكرية المباغتة والتقدم المتسارع للقوات.

 

وعثرت قوات المقاومة خلال عمليات تمشيط وتطهير أوكار وجيوب المتمردين الحوثيين في المناطق التي تم تحريرها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات العسكرية التابعة للميليشيات بعد فرارهم من منطقة المغرس ومزارع كانت تتحصن بها في مديرية التحيتا وسط انهيار صفوفها جراء التقدم الكبير للقوات وانحسار رقعة سيطرتها وانكسار دفاعاتها وهروب عناصرها من الجبهات.

 

وتواصل قوات المقاومة بمختلف تشكيلاتها تقدمها الميداني بشكل متسارع باتجاه الحديدة ومينائها وسط مواجهات مستمرة بين المقاومة ومسلحي الحوثي تكبدت على إثرها الميليشيات هزائم ساحقة وخسائر فادحة في العتاد والأرواح فيما فر العشرات من عناصر الميليشيات من جبهات القتال بعد هجوم واسع لقوات المقاومة ومحاصرتهم من عدة محاور.

 
<