البنك المركزي اليمني يعلن عن مفاجئة سارة وعاجلة للشعب اليمني

ناقش لقاء موسع في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام، اليوم، عدداً من القضايا المتصلة بالسياسة النقدية والقطاع المصرفي.

وفي مقدمتها صرف المرتبات , حيث أكد اللقاء أن هناك تنسيق مع رئيس الحكومة ووزير المالية لدفع مرتبات موظفي القطاع العام عبر البنوك، وأكد أن هناك تحسناً في وضع البنك المركزي وتوفير السيولة النقدية، وذكر أنه خلال الفترة القادمة ستقوم لجنة تحديد سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية بمهامها في تحديد السعر الذي يحاكي السوق بنسبة كبيرة جداً.  

كما ناقش الدكتور زمام والمشاركون والحاضرون في اللقاء نائب محافظ البنك المركزي شكيب حبيشي، ووكيلا البنك المركزي لقطاع العلاقات الخارجية خالد العبادي، وقطاع الرقابة على البنوك علوي المحضار، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني الدكتور محمد حسين حلبوب وعدد من مدراء وممثلي البنوك الرسمية والأهلية وشركات الصرافة والغرفة التجارية الصناعية والقطاع الخاص، القرارات التي اتخذها البنك المركزي وما تم تنفيذه منها وما تحقق خلال الفترة الماضية والتوجهات القادمة.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد جدد الدكتور زمام، تأكيده على تغطية البنك المركزي اعتمادات المواد الأساسية من القمح، والأرز، والسكر، والحليب وزيت الطعام، عن طريق فتح اعتماداتها عبر البنوك الرسمية بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك ابتداءاً من الأول من شهر يونيو القادم، بالاستفادة من الوديعة السعودية البالغة ملياري دولار.

ولفت إلى أن أغلب فروع البنك بالمحافظات مرتبطة بشكل مباشر مع المقر الرئيسي للبنك المركزي، وشدد على ضرورة تفعيل إدارة الالتزام في كافة البنوك، وأوضح أن البنك المركزي يبذل جهوداً كبيرة في مجال تنظيم العلاقة المصرفية مع البنوك الخارجية.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص