عائلات قيادات حوثية تغادر محافظة البيضاء بعد تقدم قوات الشرعية

قالت مصادر مطلعة إن عائلات قيادات حوثية بدأت بمغادرة محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأضافت المصادر أن عددا من قادة المليشيا أخرجوا عائلاتهم من المحافظة إلى محافظة ذمار والمحافظات التي كانوا قد قدموا منها.

وأوضحت المصادر أن قرار مغادرة المحافظة جاء بعد تقدم قوات الشرعية في جبهات قانية وناطع والملاجم، مشيرة إلى أن حالة من الرعب تسود الأسر التي ناصرت المليشيا وقدمت لها الدعم منذ العام 2015م، وفقا لما ذكرته كالة عرب برس.

وكانت قوات الجيش الوطني في محور قانية، سيطرت أمس السبت، على منطقة اليسبل الاستراتيجية الواقعة بين مدريتي قانية والوهبية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال مصدر ميداني أن الجيش الوطني شن هجوما واسعا على مرتفعات العر ومسعودة وتمكن من تطهير ما تبقى للمليشيات من جيوب ومواقع فيها.

وأضاف المصدر أن السيطرة على اليسبل تتيح للجيش التقدم باتجاه الوهبية بالاضافة إلى تسهيل عملية تحرير منطقة عفرين الاستراتيجية التي بسقوطها في يد الجيش تكون معظم مديريات محافظة البيضاء محررة وخاليه من أي وجود للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وقال المصدر أن مليشيا الحوثي فقدت سيطرتها في ادارة معركة العر ومسعودة مما دفع بعناصرها للفرار باتجاه الوهبية.

وأكد المصدر أن خسائر الميليشيات الحوثية في هذه المعركة كانت كبيرة سواء في الارواح او العتاد، ويعد التقدم الأخير هو الأهم لقوات الشرعية منذ انطلاق العمليات العسكرية في قانية.

<