العمل السعودية تكشف حقيقة استثناء جنسيات معينة من قرار قصر العمل في 12 مهنة على السعوديين والسعوديات

كشفت وزارة العمل السعودية حقيقة استثناء جنسيات معينة من قرار قصر العمل في 12 مهنة على السعوديين والسعوديات ابتداءا من العام الهجري القادم .

وقالت الوزارة في تصريح بحسابها الرسمي على تويتر " أنها تؤكد عدم استثناء أي جنسية أو مهنة في تنفيذ قرار قصر العمل في منافذ البيع لـ12 نشاطا ومهنة على السعوديين والسعوديات، ابتداءً من العام الهجري القادم؛ .

وأضاف بيان الوزارة " أن ذلك يأتي لتمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل في القطاع التجاري الخاص.

 وفي نهاية يناير الماضي أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودية علي بن ناصر الغفيص، قراراً وزارياً بقصر العمل في منافذ البيع لـ 12 نشاطاً ومهنة على السعوديين والسعوديات بدءاً من مطلع العام الهجري .

والأنشطة التي من المقرر قصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات، تشتمل على منافذ البيع في محلات الساعات، ومنافذ البيع في محلات النظارات، ومنافذ البيع في محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومنافذ البيع في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومنافذ البيع في محلات قطع غيار السيارات، ومنافذ البيع في محلات مواد الإعمار والبناء، ومنافذ البيع في محلات السجاد بأنواعه كافة، ومنافذ البيع في محلات السيارات والدراجات النارية، ومنافذ البيع في محلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهزة، ومنافذ البيع في محلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومنافذ البيع في محلات الأواني المنزلية، ومنافذ البيع في محلات الحلويات.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص