ندى الأهدل تطلق حلقتها الأولى "تجنيد الأطفال" ضمن سلسلة حلقات تتعلق بحقوق الطفل

أطلقت الطفلة والناشطة الحقوقية ندى الأهل رئيس مؤسسة ندى لحماية حقوق الطفل، الحلقة عن تجنيد الأطفال شاملة على الاحصائيات والبيانات الخاصة بتجنيد الطفل وأثر ذلك على الابعاد النفسية والاجتماعية للطفل في اليمن.

 
وشملت الحلقة على مجموعة من المعلومات والبيانات الخاصة عن تجنيد الأطفال إضافة الى إجابات عن أسئلة تتعلق بتأثير ذلك على الجيل القادم ومخاطر ذلك على المستقبل.

 وحصدت الحلقة مشاهدات كبيرة على موقع المؤسسة في "يوتيوب" وشبكات التواصل الاجتماعي، وحصلت على تداولات كثيرة من ناشطين وحقوقيين دوليين مهتمين بقضايا وحقوق الطفل، ومشاهير "السوشيل ميديا".

 وعكف فريق عمل المؤسسة على اعداد البيانات والإحصائيات والتقارير الخاصة بهذه الحلقات بالحلقات التي تعتزم اطلاقها المؤسسة خلال المرحلة المقبلة.

 وتسعى ندى الأهدل من خلال هذه الحلقات الى ابراز معاناة الطفل اليمني وواقع الطفولة المأساوي الذي يعشيه الطفل ولفت نظر المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الطفل الى هذه المعاناة.

 ويعكف فريق المؤسسة الحقوقي الى اعداد الحلقة الثانية والتي تناقش واقع خطر توقف العملية التعليمية عن الأطفال وتسربهم من المدارس والمناهج التي يتم تدريسها لهم وخطر على ذلك مستقبل الطفل والنسيج الاجتماعي والاجيال القادمة.

 وتعتبر هذه الحلقات احدى المشاريع التي تطلقها مؤسسه ندى لحماية حقوق الطفل ضمن برامجها الخاصة بقضايا الطفولة في اليمن، وشاركت ندى خلال الشهر الماضي في مؤتمريين دوليين خاص عن الطفل والمرأة اليمنية في كل من تركيا والكويت، وتستعد حاليا للمشاركة في مؤتمر دولي خاص بحقوق الطفولة في القاهرة، خصوصاً وان مؤسسة ندى لحماية حقوق الطفل أحد الرعاة الأساسيين لهذا المؤتمر ضمن عدد من المنظمات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة في هذا المجال.

 

<