حسن زيد يطلق دعوة مثيرة من صنعاء وتصل الى لندن

سلطت صحيفة "الغارديان" البريطانية الضوء على دعوة وزير الرياضة الحوثي حسن زيد لإيقاف الدراسة وإرسال الطلاب للجبهات، وهي دعوة أطلقها على صفحته قبل يومين ونالت استهجاناً واسعاً.

وبحسب المادة الصحفية التي ترجمها للعربية (المشهد اليمني)، قالت الغارديان أن "الوزير زيد في حكومة الحوثيين المدعومة إيرانياً اقترح أن المدرسين والطلاب يمكن أن يتم تسليحهم".

وتضيف الصحيفة على لسان زيد:  ألن نستطيع من خلال هذا الإجراء توفير مئات الآلاف من المقاتلين وكسب المعركة الحالية؟

وتشير الى أن اليمن يمر بمرحلة قاسية جراء الحرب المتفجرة منذ أكثر من عامين بين قوات الحوثيين وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وهو ما دفع المعلمين في مناطق سيطرة الانقلاب الى تعليق الدراسة منذ تاريخ انطلاقها هذا العام لمدة أسبوعين منذ، وحينما تم فتح المدارس كانت الفصول خاوية من الطلاب بدرجة كبيرة.

وتورد الصحيفة نماذج من التعليقات الساخطة لبعض المعلقين على منشور زيد في فيس بوك، حيث قال أحدهم: ماذا لم أرسلنا جميع الوزراء مع مرافقيهم الى جبهات القتال ووضعناهم في الصفوف الأولى.. حتماً سنحقق انتصاراً كبيراً".

وبحسب ما ترجمه (المشهد اليمني) عن الصحيفة، تشير إلى أن الوزير الحوثي زيد رد على التعليقات الساخطة بقوله: المدارس مغلقة فعلياً بفعل دعوات الإضراب الحالية.. وحينما نفكر في الاستفادة من الوضع الحالي يعدونها جريمة".

<