السعودية تمنح النساء السعوديات ميزة جديدة إضافة إلى السماح لهن بقيادة السيارات

قرت وزارة العمل السعودية منح المرأة السعودية ميزة جديدة إضافة إلى قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات .
 
وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بأنه سيسمح للسعوديات منذ اليوم السبت، العمل في محال المستلزمات النسائية في كافة مناطق المملكة.
 
وأضافت الوكالة الرسمية السعودية أن الموافقة على عمل السيدات في محال المستلزمات النسائية تأتي بعد تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية، وهي استكمالا للمرحلة الأولى والثانية التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال السنوات الأخيرة الماضية.
 
وأشارت الوكالة إلى أن الوزارة، ووفقا للمتحدث الرسمي باسمها، خالد أبا الخيل، حددت اشتراطات للبيئة المكانية التي تعمل بها المرأة في الأسواق التجارية، إذ يجب أن يكون مكان عمل النساء في مكان يتميز بالخصوصية والاستقلالية وفي قسم خاص ولائق بالنساء، ولا يؤدي إلى اختلاطهن فيه بالرجال، ويجب، بحسب أبا الخيل، تعيين حراسة أمنية أو نظام أمني على القسم النسائي.
 
وأوضح أبا الخيل أنه يجب على صاحب العمل أن يوفر للنساء العاملات مكانا للراحة والصلاة ودورات مياه، بينما إذا كان المحل مخصص لبيع المستلزمات النسائية والغير نسائية متعدد الأقسام فيشترط ألا يقل عدد العاملات في الوردية الواحدة عن ثلاث عاملات، و يمنع توظيف نساء ورجال في قسم واحد نهائيا، كما يمنع تواجد العاملين الذكور في الأقسام النسائية أو العكس.

<