بن دغر يؤكد ان تحرير تعز اولوية قصوى ويوجه دعوة لقواها السياسية

ناقش رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن مع الوفد الحكومي الذي زار محافظة تعز برئاسة نائبه عبدالعزيز جباري، الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة والجهود التي قام بها الوفد في أعادة فتح مؤسسات الدولة.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي قام بها الوفد الحكومي خلال زيارته إلى محافظة تعز في تطبيع الأوضاع وعودة عمل مؤسسات الدولة .

واطلع بن دغر  من الوفد إلى شرح مفصل عن الأوضاع العسكرية والأمنية والانسانية في المحافظة، حيث قدم الوفد عرضاً وافياً عن الأوضاع الانسانية التي تعيشها المحافظة جراء الحصار والقصف الهمجي التي يتعرض له سكان المدينة من المليشيات الحوثية والذي نتج عنه قتل الآلاف من أبناء المحافظة وإصابة وجرح العشرات منهم وتدمير المباني الخاصة والعامة.  

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على تنفيذ نتائج الزيارة، ومعاملة المحافظة كباقي المحافظات المحررة.

ووجه بصرف النفقات التشغيلية لمستشفى الثورة والجمهوري ومتابعة النفقات التشغيلية لمستشفى خليفة .

 

كما أكد بن دغر على ضرورة تفعيل دور الحكومة من خلال دعم السلطة المحلية وقيادتها الفاعلة وتواجدها على الأرض.  واشار رئيس الوزراء الى سعي الحكومة الجاد لاستكمال دمج المقاومة الشعبية في الجيش الوطني وإعطاء تحرير المحافظة من المليشيات الانقلابية أولوية قصوى خلال المرحلة المقبلة .

ودعا رئيس الوزراء القوى السياسة في تعز الى توحيد الخطاب الاعلامي ودعم السلطة المحلية وبما يتسق مع متطلبات تحرير المحافظة والمضي قدماً نحو تأسيس الدولة الاتحادية الذي يتطلع اليها شعبنا اليمني .

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص