الشاعر خلف المشعان يحظى بتدخل محمد بن سلمان

وجّه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الخميس، بإنهاء موضوع جنسية الشاعر خلف المشعان.

وعبّر المشعان عن سعادته بهذا التوجيه، حيث كتب عبر صفحته على “تويتر”: “‏اللهم لك الحمد والشكر صدر توجيه سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بإنهاء معاملتي أنا وأبنائي ،‏ حفظك الله يا سيدي وأمدّ في عمرك”.

وأشاد مغردون على موقع التواصل “تويتر” بخطوة ولي العهد من خلال هاشتاغ #ولي_العهد_يفزع_لابن_مشعان، حيث علق “البدر بن سعود”: “ليست غريبة على أبو مشاري أطال الله في عمره، الأب سلمان والجد عبدالعزيز والنّعم ، نتمنى أن ينظر في معاملات البقية “.

وقال “رجل المواقف”: “يستاهل الشاعر خلف مشعان وشكرًا للأمير محمد بن سلمان”.

بدوره، علّق “حسين الناموس”: “وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم، كان السجن فيه خير لإنهاء معاناة طويلة كان أبو مشعان ينتظر الفرج من الله وجاء الفرج”.

وسبق أن تم اعتقال المشعان، وهو من بدون المملكة، بسبب قصيدة قصيرة له انتقد فيها إجراءات مؤسسة الأحوال المدنية، التي كان يقدم فيها أوراقه الثبوتية على أمل الحصول على الجنسية السعودية.

وجاء قرار الإفراج عنه من قِبل ولي العهد مع أول أيام عيد الفطر كلفتة إنسانية.

وخلف المشعان العنزي هو شاعر معروف على مستوى دول الخليج وخارجها، كما أن موسوعة الشعر العربي (أدب) تنشر قصائده بجانب كبار الشعراء العرب من مختلف الأجيال.

يذكر أن المشعان من مواليد حفر الباطن العام 1976، ويعيش في مدينة الرياض حالياً، وإضافة لقصائده المشهورة، فإنه أحد المشاركين في النسخة الثانية من برنامج “شاعر المليون”.

<