مصدر مسؤول : استئناف العمل بمطار سيئون بعد وصول وقود للطائرات من السعودية (صور)

قال مصدر مسؤول في مطار سيئون بمحافظة حضرموت - شرق اليمن - أنه سيتم استئناف العمل في المطار لإقلاع واستقبال الرحلات بعد توقف قرابة أسبوعين بسبب نفاذ وقود الطائرات .

وأكد المصدر في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن أربع شاحنات محملة بصهاريج وقود خاص بالطائرات وصلت أمس إلى المطار قادمة براً من المملكة العربية السعودية .

وحسب مصادر أخرى في شركة النفط " فإن شحنات الوقود والمقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية،  قد وصلت إلى المطار  مشيرة إلى ان الشركة تستعد خلال الساعات القادمه لتسلم عينات الوقود الواصلة وفحصها في مختبراتها بالمنشآت النفطية بالمكلا قبل ان يتم تفريغها في خزانات المطار.

ويأتي وصول هذه الكميات في وقت قال نائب وزير النفط الدكتور سعيد الشماسي،  أن مصافي عدن تستعد خلال اليومين القادمين لاستقبال باخرة محملة بنحو 5 آلاف طن من وقود الطائرات والتي سيتم توزيعها بين مطاري عدن وسيئون.

وأضاف المصدر أن المطار سيعود إلى العمل في ظل جهود حكومية لفتح المجال أمام الطيران الدولي للهبوط في المطار لتخفيف أزمة المسافرين والعائدين اليمنيين .

وتوقف بشكل شبه كامل قرابة الأسبوعين بسبب نفاذ الوقود الذي يزود الطائرات اليمنية التي تعمل وحيدة في الفترة الحالية في مطاري عدن وسيئون .

  وعقدت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، اجتماعاً تنسيقياً مع نظيرتها اليمنية بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالجمهورية اليمنية.

ودعمت الهيئة  حسب وسائل إعلام سعودية تشغيل المطارات اليمنية المحررة، وتنسيق الجهود في صناعة الطيران واستمرار تقديم الدعم والمساعدة لليمن للوصول لمستوى التشغيل المطلوب.

<