السعودية تفجر مفاجئة من العيار الثقيل بخصوص مشاركة قطر في حرب اليمن

فجرت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين مفاجئة من العيار الثقيل بخصوص مشاركة قطر في حرب اليمن .

ووجهت المملكة اتهام مباشر لدولة قطر بدعم ميليشيات الحوثي الانقلابية وقالت ان الدعم استمر حتى بعد إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن.

واتهم مصدر مسؤول في الخارجية السعودية قطر باحتضان جماعات إرهابية وطائفية متعددة تستهدف ضرب الاستقرار في المنطقة ، ومنها جماعة (الإخوان المسلمين) و (داعش) و(القاعدة) ، والترويج لأدبيات ومخططات هذه الجماعات عبر وسائل إعلامها بشكل دائم ، ودعم نشاطات الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران في محافظة القطيف من المملكة العربية السعودية ، وفي مملكة البحرين وتمويل وتبني وإيواء المتطرفين الذين يسعون لضرب استقرار ووحدة الوطن في الداخل والخارج ، واستخدام وسائل الإعلام التي تسعى إلى تأجيج الفتنة داخلياً .

واضاف المصدر بحسب وكالة الانباء السعودية ان قرار قطع المملكة علاقتها مع دولة قطر  جاء نتيجة  للانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة ، سراً وعلناً ، طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي السعودي ، والتحريض للخروج على الدولة ، والمساس بسيادتها .

وكانت قد أعلنت 3 دول خليجية هي السعودية والبحرين والإمارات بالإضافة إلى مصر واليمن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب "تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب"،بحسب بيانات رسمية.