تلفزيون يفجر مفاجاة ويكشف ماذا يجري داخل الاسرة القطرية الحاكمة بعد فشل توسيط الكويت؟

ساءل تلفزيون سكاي نيوز عربية الاخباري عما يجري داخل الأسرة القطرية الحاكمة بعد فشل توسيط الكويت،وقالت أن تقارير صحفية تجمع على أن لا وساطة كويتية بين قطر وجيرانها الخليجيين، بعد زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد للكويت ولقائه أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، واكتفاء وسائل الإعلام في البلدين بالقول إنها زيارة رمضانية روتينية.
وأشارت القناة الاخبارية الاماراتية،في تقرير متتلفز لها، الى ان الكويت كانت قادت جهود وساطة بين قطر وعدد من دول الخليج في أزمة سحب سفرائها من الدوحة.
غير أنه وبعد الزيارة بيوم، نشرت الصحف السعودية رسالة أرسلها عدد من أبناء أسرة آل ثاني الحاكمة في قطر إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يعتذرون فيها عن إساءات الحكم الحالي في قطر، كما ذكرت صحيفة الرياض السعودية.
وأكد البيان، الذي حمل عنوان ” بيان فرع أحمد بن على من أسرة آل ثاني”، رفضهم لسياسات الأمير تميم و” التبرؤ من تلك السياسات قبل أن تغرق المركب بالعائلة”.
ووصفت جريدة الرياض، فرع الأمير أحمد بن علي (أول أمير لقطر منذ استقلالها: 1960-1972) بأنهم ” حكام قطر الأصليون وأبناء عمومة تميم”.
تداعي عائلي
ونشرت صحيفة الحياة، التي تصدر من لندن، مقابلة مع أحد أفراد الأسرة الحاكمة من معارضي الحكم الحالي، أعرب فيه عن الاستياء كذلك من الشقاق بين قطر وأشقائها الخليجيين.