اليمن تتطلع لدور الكويت في الدفاع عن قضايا العالم العربي بعد فوزها بعضوية مجلس الامن

هنأ رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، دولة الكويت الشقيقة بفوزها بعضوية مجلس الأمن الدولي غير الدائمة لعامي 2018 و2019 وحصولها على 188 صوتا، ما يعكس النجاح الدبلوماسي والمكانة المرموقة التي تحظى بها الكويت على الصعيد الدولي.

وعبر بن دغر في برقية تهنئة بعثها الى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، عن خالص التهنئة والتبريكات باسم الحكومة والشعب اليمني، لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وللحكومة والشعب الكويتي الشقيق بهذه الثقة، التي تجسد مكانة الكويت ودبلوماسيتها العريقة ودورها الايجابي والمؤثر على الصعيدين الاقليمي والدولي، بما في ذلك في الجوانب التنموية والانسانية.

وأكد رئيس الوزراء، ان الكويت ودبلوماسيتها الناجحة ستكون خير ممثل للعالم العربي ومدافع عن قضاياه وتطلعات شعوبه في مجلس الامن الدولي، مثلما كانت وستظل صاحبة الرصيد والدور الايجابي في الاسهام والحرص على توحيد مواقف الدول على المستوى الاقليمي والعالمي والتدخل في مواقف كثيرة لتقريب وجهات النظر وازالة الخلافات، بما يسهم في تحقيق امن واستقرار المنطقة والعالم.. متمنيا لدولة الكويت الشقيقة وقيادتها الحكيمة دوام التوفيق والنجاح لخدمة شعبها وامتها العربية والاسلامية في مختلف المحافل الدولية.