مخترقو بريد السفير الاماراتي بواشنطن يسربون 55 وثيقة أستولوا عليها

علنت متحدثة باسم السفارة الإماراتية في واشنطن إن قراصنة مجهولين تمكنوا من قرصنة البريد الإلكتروني الخاص بالسفير الاماراتي هناك في حسابه على موقع هوتميل
وذكرت في تصريحات صحفية إن القراصنة استولوا على وثائق للسفير يوسف العتيبة وقاموا بتسريبها.في حين قالت قناة الجزيرة أن احدى الوثائق تشير الى ان القراصنة كشفوا في الوثائق المسربة عن استخدام السفير الاماراتي للمال لتشويه صورة حلفاء واشنطن.
وقالت مراسلة الجزيرة وجد وقفي ان البريد الالكتروني تم اختراقه بالفعل، وأن القراصنة نشروا عدد من الوثائق على احدى الصحف الامريكية واعلان احدى الصحف الامريكية انها ستقوم اليوم بنشر الوثائق المسربة من القراصنة المخترقين لبريد السفير الاماراتي بواشنطن.
وذكرت بأن الصحيفة نشرت 55 صفحة تعتبر عينة مما تم اختراقه وكلها تشير الى كيف ان المالي الاماراتي يستخدم في الولايات المتحدة من اجل تغيير وجهة السياسة الامريكية.
وقالت ان الصحيفة لديها تردد في النشر حيث ان الوثائق كانت بحوزة القراصنة منذ أسبوع.
وبحسب الصحيفة فإن المجموعة المخرتقة ابلغتها بأنها سوف تقوم اليوم السبت بنشر كل الوثائق والرسائل البريدية من الايميل المخترق.
وذكرت مراسلة الجزيرة بأن مصدر الايميل الذي وصل للصحيفة الامريكية موجود في روسيا وهو نفس المصدر الذي كانت قد تحدث عنه محللون في وكالة الاستخبارات الامريكية وقالوا بأنه من ضمن الأسلحة التي تستخدمها روسيا.