رئيس منتدى"الجزيرة": صالح "محاصر" داخل أسوار العاصمة

رجّح رئيس منتدى الجزيرة للدراسات بأن يكون الرئيس اليمني السابق علي صالح عالق في حصار شامل داخل صنعاء، من جميع الأطراف المحلية والخارجية المتصارعة في اليمن.

وأكد نجيب غلّاب ضمن منشور كتبه على صفحته بمنصة فيس بوك بأن جميع الأطراف أجمعت على أن صالح بات مشكلة وحجر عثرة لابد أن يتم إزالتها إن تم الاتفاق على صيغة حل قادمة.

 

عـــاجل : انقلاب تركي جاري الآن على "اردوغان" ووكالة "رويترز" تنقل هذا الخبر الصادم .. ماذا يحدث

 

عـــــاجل .. انقلاب مفاجئ في السعودية قبل قليل .. وهجوم عنيف يستهدف اول أمراء الاسرة الحاكمة .. وهذا ماحدث له (صورة)

 

وقال غلاب: فيما يخص صالح من الواضح انه محاصر من الداخل فجناحه المؤتمري يراه اشكالية عويصه في أي صفقه وحتى في حالة استمرار الحرب فخسائرهم تتعاظم!! والحوثية تراه مشكله وسياسي يفهم مايريد وغير مأمون الجانب صحيح في الحرب قوة مضافة لكنه عنيد ومصر ان يكون له قول فصل وفِي السلام كابوس على مشروعهم. وجناح المؤتمر الشرعي يرى رحيله النهائي من السياسة خيار لا مفر منه ومركز لمطالبهم لتحرير المؤتمر من الانهيار ومن اهم مداخل التغيير!!والشرعية ترى بقائه أم المشاكل وهناك من يرى نهايته الخلاص من الانقلاب باعتباره الرأس المدبر!!

وأضاف: لا يوجد دولة في الإقليم والعالم تدعمه كما هو حال الحوثية وأطراف الشرعية بل يتعاملون معه كمشكلة لابد من تفكيكها، وهناك شبه اجماع على إخراجه من العمل السياسي وبشكل نهائي.

ويعتقد غلاب أن صالح لا تزال بيده بعض الأوراق التي يستطيع تحريكها بغرض محاولة فرض نفسه في أي تسوية قادمة، لكنه أوضح في نفس الوقت أن صالح لا يجرؤ على تحريك أي منها باعتبار ذلك "مقامرة غير مضمونة العواقب".

ومؤخراً ظهر صالح للإعلام في حالة مزرية والسواد يكسو بشرته،ما يرجح بأنه يتعرض لضغوط وتهديدات كبرى في الىونة الأخيرة، جراء ارتفاع وتيرة الانقسام بينه وبينه السلطات الحوثية المتمردة في صنعاء، ما دفع بالأخيرة بالضغط نحو فرض "حالة طوارئ" لملاحقة أنصاره.

نسعد بمشاركتك