صحيفة بريطانية: بسبب صواريخ كوريا الشمالية" امريكا" تجهز خطة سرية لإنشاء ملاجئ للاحتماء من هجمات نووية

قالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية إن الولايات المتحدة الأمريكية تنفذ خطة سرية لإنشاء ملاجئ للاحتماء من هجمات نووية محتملة تنفذها كوريا الشمالية ضدها في حالة المواجهة.

ولفتت الصحيفة -في تقرير لها امس  الثلاثاء- إلى أن أمريكا تستعد للكارثة النووية التي يمكن أن تحدث إذا أقدمت بيونج يانج على إطلاق صواريخ نووية عليها.

 

عـــاجل : انقلاب تركي جاري الآن على "اردوغان" ووكالة "رويترز" تنقل هذا الخبر الصادم .. ماذا يحدث

 

عـــــاجل .. انقلاب مفاجئ في السعودية قبل قليل .. وهجوم عنيف يستهدف اول أمراء الاسرة الحاكمة .. وهذا ماحدث له (صورة)

وأوضحت الصحيفة أن أمريكا تدرك أن زعيم كوريا الشمالية يمكن أن يُمطر الأراضي الأمريكية بوابل من الصواريخ النووية إذا وصلت صواريخه إلى مرحلة متقدمة، مشيرة إلى أن ولاية هاواي هي الأكثر عرضة لخطر القصف النووي من كوريا الشمالية.

وكشف تقرير صادم عن حالة من الغضب بين سكان ولاية هاواي البالغ عددهم 1.4 مليون شخص بسبب عدم توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء ملاجئ ومخابئ للاحتماء من هجمات نووية محتملة على غرار الملاجئ التي كان يتم إنشاؤها أثناء حقبة الحرب الباردة.

ولفتت الصحيفة إلى قول خبير في الأسلحة النووية إن قرارًا حكوميًا في هاواي كشف عن أن بيونج يانج سيكون بمقدورها في وقت قريب قصف ولاية هاواي بصواريخ تحمل رؤوسًا نووية قدرتها تتراوح بين 15 إلى 20 طنًا، لها قدرة تدميرية توازي القنابل النووية التي تم إلقاؤها على هيروشيما ونجازاكي في اليابان.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الولاية قولهم إنه من المتوقع أن تؤثر الموجات الإشعاعية الناتجة عن الانفجار على مساحة 1500 ميل مربع بصورة تشل جميع أجهزة ووسائل الاتصال بالولاية.

نسعد بمشاركتك