صحفي سعودي ينشر قائمة بأسماء ورتب الضباط السعوديين الذين قتلوا في سقوط طائرة عسكرية بمأرب (صور)

نشر الصحفي السعودي إبراهيم الشيبان قائمة بأسماء ورتب الضباط وضباط الصف والجنود الذين قتلوا في حادث سقوط طائرة من طراز بلاك هوك" تابعة لسلاح الجو السعودي.

وتوضح القائمة أسماء الضباط القتلى بينهم ضابطين برتبة مقدم ركن عبدالرحمن بن سعيد الشهراني، وفيصل بن سعود السبيعي، وبرتبة نقيب طيار كان من بين الضباط تركي بن إبراهيم الهويرني، والملازم أول طيار ريان بن عبدالرحمن الشهراني.

ومن بين ضباط الصف الذين قتلوا في الطائرة السعودية، الرقيب فني موسى بن سالم الشهري، برتبة رقيب أول علي بن يحيى الشيخي، ونايف بن حسن معوض، وبرتبة رقيب علي بن عبدالله الحلافي، وبرتبة عريف، معيض بن محمد القحطاني، ومهل بن سالم الرشيدي.

وضمت القائمة كلًا من الجندي أول محمد بن أحمد عقيلي، والجندي محمد بن عبدالله الصيعري.

وكان الجيش اليمني قد أعلن اليوم إن الطائرة السعودية التي سقطت اليوم وعلى متنها 12 جنديًا سعوديًا، تم إسقاطها بالخطأ عبر منظومة الدفاع الجوي في محافظة مأرب.

وذكر موقع الجيش، على لسان مصدر عسكري رفيع في هيئة رئاسة الأركان، أن الطائرة كانت تقل جنودًا سعوديين، عائدين من إجازتهم، وتم إسقاط طائرتهم على بعد 5 كيلو متر من مهبطها، وأن سقوطها كان نتيجة قراءة خاطئة لمنظومة الدفاع الجوي، ما أدى إلى تدميرها قبل هبوطها.

وأشار موقع الجيش الوطني، إلى أن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة بعيدة جدًا عن مواقع الانقلابيين ومرمى نيرانهم.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، عن “استشهاد 4 ضباط، و8 ضباط صف من القوات المسلحة السعودية، إثر سقوط طائرة عمودية من نوع بلاك هوك أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب”.