البدء بالعمل في المشاريع التي دشنها رئيس الوزراء "بن دغر" الأسبوع الماضي في عدن

بدأ العمل في المشاريع التي دشنها رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في العاصمة المؤقتة عدن خلال الأسبوع الماضي من اجل إعادة إعمار ما دمرته الحرب وازالة اثارها في المدينة .

وبدأالعمل في توسيع وزفلتت طريق المطار ـ كريتر ـ صيرة، وطريق المطار ـ المعلا ـ التواهي، بتكلفة مليار و250 مليون ريال بتمويل حكومي.

 

عـــاجل : انقلاب تركي جاري الآن على "اردوغان" ووكالة "رويترز" تنقل هذا الخبر الصادم .. ماذا يحدث

 

عـــــاجل .. انقلاب مفاجئ في السعودية قبل قليل .. وهجوم عنيف يستهدف اول أمراء الاسرة الحاكمة .. وهذا ماحدث له (صورة)

وقالت وكالة " سبأ " الرسمية " أن رئيس الوزراء بدأ خلال الشهر الجاري بالعمل عن كثب في أكثر من محور بداية بمشاريع الإعمار ودعم المؤسسات الخدمية والإعلامية ، مرورا بتوفير البدائل الاقتصادية التي يعود عائدها لصالح الخزينة العامة ، اضافة الى عقد العديد من اللقاءات السياسية مع سفراء الدول الصديقة والشقيقة في العاصمة السعودية الرياض في سبيل التوصل الى سلام دائم وشامل لليمن يستند الى المرجعيات والاتفاقات الدولية . 

وفي الجانب الإنشائي دشن " بن دغر " العديد من المشاريع الخدمية في عدن وحضرموت ومأرب ، كما قام رئيس الوزراء بوضع حجر الأساس لمشروع سفلتت مدرج التدحرج في المطار وكذا تأهيل شبكة الكهرباء وشبكة المياه والصرف الصحي وتشجير المثلثات في جولة المطار وسفلتت مواقف وعمل سُوَر وبوابة لمدخل المطار بتكلفة إجمالية بلغت مليار و500 مليون ريال بتمويل حكومي.

وفِي ذات السياق وضع رئيس الوزراء حجر الأساس لتدشين مشروع إعادة إعمار المباني المتضررة من الحرب والتي ستبدأ المرحلة الأولى منها التواهي المعلا صيرة وبتكلفة اجمالية قدرها ثلاثة مليار وخمسمائة مليون ريال بتمويل حكومي وأجنبي.

كما جشن رئيس الوزراء استئناف العمل في مشروع طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز _عدن والذي ينفذ بتمويل من الصندوق العربي للتنمية..كما وضع رئيس الوزراء حجر الأساس لمشروع تعشيب وتأهيل ملعب الحبيشي الرياضي بتمويل حكومي.

ووضع رئيس الوزراء حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل وترميم استوديوهات الإذاعة والتلفزيون بتكلفة اجمالية بلغت أربعمائة وأربعة وعشرون مليون ريال بتمويل حكومي.

هذا وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع التنموية والخدمية بمبلغ اجمالي وقدرة سبعة مليار ومائة وعشرين مليون ريال بتمويل حكومي .

وفي حضرموت وجه رئيس الوزراء بتوفير كامل احتياجات محطات توليد الكهرباء الخاصة والعامة بالوادي والصحراء .. من اعتمادات مركزية أو محلية تتم معالجتها مع وزارة المالية كما وجه بسرعة توريد المشتقات النفطية للمحطات والتي تبلغ نحو ثلاثمائة ألف لتر شهرياً.

وفي مأرب وجه رئيس الوزراء باستكمال زفلتت وشق طريق مارب البيضاء بتمويل حكومي وتكليف المؤسسة العامة للطرق والجسور لتنفيذه كما وجه باعتماد مشروع مدرجات ملعب مأرب، و اعتماد مشروع طريق مأرب حضرموت. 

كما وجه رئيس الوزراء وزارة المالية باعتماد 10 ملايين ريال شهريا ميزانية تشغيلية لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر. وسبق لرئيس الوزراء اصدار توجيهات خلال الأشهر الماضية، أسهمت بشكل مباشر في إعادة إصدار الصحيفة، بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية وحرص الحكومة الشرعية على الحفاظ على المكتسبات.

كما قامت الحكومة بصرف مرتبات الموظفين في المحافظات المحررة حتى نهاية مارس الماضي وارسلت أكثر من 9مليار ريال للمحافظات التي تحت سيطرة الانقلابين وهي مرتبات موظفي التربية والتعليم في امانه العاصمة صنعاء وتعز والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وغيرها .

 وتتجه الحكومة الشرعية مسنودة بقوات التحالف العربي لاستعادة ميناء ومدينة الحديدة واستكمال تحرير الشريط الساحلي الغربي من خلال عملية السهم الذهبي والرمح الذهبي .

نسعد بمشاركتك