بالصور : سفارة اليمن في "روسيا" تغلق أبوابها أمام الطلاب المطالبين بصرف مستحقاتهم

نظمت رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا اليوم الثلاثاء اعتصام مفتوح أمام سفارة بلادهم في موسكو للمطالبة بصرف مستحقاتهم.
وأكد رئيس الرابطة "ردفان الماس"، في تصريح لـ" يمن مونيتور" إن الطلاب بدءوا اليوم بتنفيذ اعتصاماتهم بعد أن استنفدوا كل السبل المتمثلة بإرسال الربع والثاني والرسوم الدراسية.
وأشار إلى أن العشرات من الطلاب اليمنيين في مختلف المدن الروسية توافدوا اليوم إلى الإعتصام بعض ان تم طردهم أغلبهم من سكناتهن وهدد البعض بالفصل من جامعاتهم
وأفاد أن الطلاب يعتصمون بين صقيع البرد بدرجة حرارة تحت الصفر، ولَم يسمح للطلاب بدخول السفارة بذريعة أوامر أصدرها وزير الخارجية بمنع الطلاب من الدخول.
وأكد "الماس" استمرار، اعتصام الطلاب خارج السفارة حتى تحقيق مطالبهم.
وكانت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج قد أعلنت أمس الإثنين، استئناف الفعاليات الاحتجاجية بشكل واسع في كل الدول بما يحقق المطالب المشروعة التي خرج بها الطلاب.
وقالت اللجنة في بيان لها حصل "يمن مونيتور" على نسخة منه، إن المهلة التي حددتها تنسيقية طلاب اليمن في الخارج للحكومة في تنفيذ وعودها المتمثلة بصرف المستحقات المالية والرسوم الدراسية وحل مشاكل الطلاب العالقين قد انتهت.
وأشارت إلى أن تجاهل الحكومة في تنفيذ المطالب ومراعاة الحالة الصعبة التي يعيشها الطلاب خارج الوطن قررنا استئناف الفعاليات الاحتجاجية حتى يحصل الطلاب على كافة مستحقاتهم.
وتوعدت اللجنة في بيانها بالتصعيد في حال لم تتم الاستجابة خلال الأسبوع القادم والتي ستكون بالبدء باغلاق السفارات والملحقيات الثقافية تدريجيا حتى تحقيق المطالب.

نسعد بمشاركتك