CNN في تقرير مثير: هذه هي الصفة الفعلية للجندي الأمريكي المقتول في عملية الإنزال بالبيضاء

نشرت قناة سي إن إن الفضائية تقريراً مثيراً يكشف طبيعة الإنزال الجوي الذي نفذته قوة تابعة للكوماندوز الأمريكي قبل أشهر في محافظة البيضاء، وسقط فيه أحد جنودها قتيلاً.

 

وقالت القناة أن الجندي المقتول "رايان أوينز" هو القائد الفعلي للقوات المهاجمة، حيث جاء في تقريرها : “تعلمون أنه منذ مقتل قائد الغارة الأمريكية و23 مدنيا في اليمن بعد فترة وجيزة من تولي الرئيس ترامب لمقاليد الحكم أعطت القيادة الأمريكية الموافقة على عمليات برية محددة رغم أن تلك الغارة قد أصبحت مثيرة للجدل واعترض جون ماكين عليها ووصفها بغير الناجحة”.

 

ويختم التقرير بأن الهدف الذي تسعى إليه القوات الأمريكية في الآونة الأخيرة هو جمع معلومات استخباراتية من المواقع الرئيسية للقاعدة وقيادتها منذ فترة من الزمن وهي استراتيجية مختلفة إلى حد ما عن غارة محافظة البيضاء حيث كانت الخطة تقضي التحرك وضرب الأهداف والخروج بسرعة.

ويضيف المسئولون كما ورد في التقرير أن هناك تدابير لإبقاء القوات الأمريكية آمنة عندما يكون افرادها على الأرض واستخراجها بسرعة ليس بالضرورة على قواتنا البقاء على الأرض لفترات طويلة.

 

ويشير التقرير إلى أن هناك زيادة في الإجراءات التي جرت منذ تولي الرئيس ترامب للإدارة وتوجيهه بزيادة العمليات العسكرية في اليمن لقد كانت هناك اعترافات مبهمة لمسؤولي الدفاع أن فرق الاتصال الصغيرة من قوات العمليات الخاصة أحياناً تذهب إلى اليمن لمساندة القوات التي تدعم الولايات المتحدة بما في ذلك قوات إماراتية ولمعرفة ما هي المعلومات التي قد جمعتها، وتعترف قيادات القوات الأمريكية انها شريكة للقوات الإماراتية على أرض الواقع.

 

وقال مسؤولان اميركيان لشبكة “سي ان ان” ان الولايات المتحدة تمكنت من الحصول على معلومات استخبارية من معتقلين على الارض داخل اليمن تحتجزها قوات غير اميركية”.

نسعد بمشاركتك