لأول مرة .. عسيري يكشف عن عرض مصري كبير في عاصفة الحزم ورفضته المملكة (تفاصيل)

 

عـــاجل : انقلاب تركي جاري الآن على "اردوغان" ووكالة "رويترز" تنقل هذا الخبر الصادم .. ماذا يحدث

 

عـــــاجل .. انقلاب مفاجئ في السعودية قبل قليل .. وهجوم عنيف يستهدف اول أمراء الاسرة الحاكمة .. وهذا ماحدث له (صورة)

شف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، اللواء احمد عسيري، عن أسباب إنطلاق عاصفة الحزم ضمن عمليات قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والعرض الذي تقدم به الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى التحالف العربي والمملكة العربية السعودية التي رفضته أنذاك .
 
وقال عسيري في حوار مع الإعلامي تركي الدخيل على قناة العربية، أن التدخلات الإيرانية وتصريحات مسئوليها عقب الإنقلاب الذي قامت به جماعة الحوثي المتمردة على الرئيس عبدربه منصور هادي، في 21 سبتمبر 2014م هي أحد أبرز أسباب إنطلاق عملية عاصفة الحزم ..
 
 
 مشيراً إلى أن مسئولي النظام الإيراني أعلنوا أنذاك عن سيطرتها على العاصمة العربية الرابعة في المنطقة .
وأضاف أن الميليشيات عملت خلال تلك الفترة على تسليح الميليشيات بهدف إستخدامها للهجوم على المملكة تحت غطاء حكومة صورية بدون أن يكون لإيران أي مسئولية دولية .. لافتاً إلى أن إيران كانت تهدف إلى إمطار المملكة بصواريخ باليستية كالتي تطلقها الميليشيات الحوثية حالياً من القاعدة الصاروخية الايرانية في شرق المملكة والجنوبية من اليمن اذا ما كان الحوثيين هم الذين إستولوا على السلطة .
 
 
وأشار إلى أن الأخطر في هذا الأمر أن من يتحكم بهذه الأسلحة ميليشيات غير معترف بها دولياً لذلك لا يمكن محاسبتها .
 
 
وتحدث عسيري عن عرض قدمه الرئيس السيسي إلى المملكة تمثلت في وضع قوات برية مصرية على الأراضي اليمنية وهو ما رفضته المملكة .. مرجعاً أسباب الرفض إلى أن منهاجية العمل كانت بوضع قوات يمنية مدربة بإعتبار اليمنيين هم أولى بالدفاع عن أرضهم .
 
 
وأوضح أن الرئيس السيسي عرض وضع قوات تقدر من 30 الف إلى 40 الف جندي في الأراضي اليمنية .. مشيراً إلى أن الجيش المصري يشارك ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بالجهد البحري والجوي .

نسعد بمشاركتك