الصين : مستعدون للمشاركة في إعادة بناء الاقتصاد اليمني

قال السفير الصيني لدى اليمن " تيان تشي " اليوم الجمعة " ان بلاده تقف بقوة مع اليمن وتدعم استقراره ووحدته وسلامة اراضيه وأن الصين مستعدة للمشاركة في إعادة البناء الاقتصادي في اليمن بعد أن يعود السلام والاستقرار ".

وفي تصريح نقلته وكالة " سبأ " قال السفير " تشي "  ان الصين دائما على تقف مع الموقف الموضوعي والعادل في اليمن، وستلعب دورا إيجابيا في إيجاد الحل السياسي للقضية اليمنية.

 

اجراء صادم بشأن المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني !

 

دبلوماسي يفجّر مفاجأة : هذا ما سيحدث في حال أصبح محمد بن سلمان ملكًا للسعودية

 

قطر تصدم الجميع وتقرر التخلي عن أحد أفراد الأسرة الحاكمة .. من يكون (صورة)

 

أمريكا تفجِّر مفاجأة من العيار الثقيل: عن زعيم دولة عظمى يعادي محمد بن سلمان و"بن زايد" جعل قطر اقوى ضد المقاطعة الخليجية

واكد إن اليمن محطة مهمة للصين وشريك في التعاون الاقتصادي، على مدى السنوات الماضية قبل اندلاع الحرب وأن بلاده تقف الى جانب اليمن ومستعدة للمساعدة في تنمية الاقتصاد وتحسين معيشة الشعب وتحقيق المنفعة المتبادلة والكسب المشترك.

وحول مكانة الصين في الاقتصادي العالمي اوضح السفير أن تطور الاقتصاد الصيني يساهم في التنمية الاقتصادية العالمية بنسبة أكثر من 30 %، وهو مؤشر مهم في انعاش الاقتصاد العالمي، بما يمثله من محرك لاستقرار الاقتصادي العالمي وتنميته.

ولفت الى ان بلاده تتمسك بسياسة خارجية مستقلة تقوم على السلام، و التمسك بطريق التنمية السلمية، والتمسك باستراتيجية الانفتاح التي تقوم على المنفعة المتبادلة، وتدعو إلى الحفاظ على العولمة الاقتصادية والتعددية القطبية في العالم، وتعمل باستمرار على تحسين الحوكمة العالمية، وتشجيع إقامة العلاقات الدولية التي تتخذ التعاون والكسب المشترك كجوهرها، وتعمل مع شعوب العالم لبناء المصير المشترك للبشرية وتحقيق السلام الدائم والازدهار المشترك في العالم.

نسعد بمشاركتك