القيادي في جماعة الحوثي حسن زيد يتراجع عن كلامه ضد صالح وحزبه بعد ملاسنة حادة مع عارف الزوكا

أضطر حسن زيد القيادي في جماعة الحوثي ووزير الشباب في حكومة الحوثي وصالح  لتبرير منشوراته بعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها في مواقع التواصل الإجتماعي ووصلت إلى قيادات عليا في حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح.


وكان حسن زيد قد لمح بمنشوراته إلى ان تحالف الحوثي وصالح عبارة عن زواج وانه يجب الطلاق بينهما بعد تزايد الخلافات مشبها صالح بالمسمار في الحذاء الذي يجب التخلص منه.

 

ممسكًا بـ"سيفه" من مكة .. أول ظهور لـ"محمد بن سلمان" بعد أكبر تفجيرات في السعودية (صور)

 

بعد أرامكو.. الملك سلمان يتخذ أمرًا ملكيًا عاجلاً

 

إيران تفاجئ الجميع وتعلن من أين انطلقت الطائرات المفخخة التي استهدفت أرمكو السعودية.. "ليس من اليمن"

 

عقب انسحابة من حلف "المقاطعة الخليجية" ملك الأردن يفاجئ "الملك سلمان" بعد هجوم بقيق

 

المغامسي يفجر مفاجأة : هجوم أرامكو استهدف نجل الملك سلمان (فيديو)


وأنكر زيد في منشور له على صفحته فيسبوك ان يكون المقصود من منشوراته هو حزب المؤتمر نافيا ان تكون المنشورات لها أي بعد سياسي.
وقال زيد ان علاقته ممتازة بقيادات المؤتمر وتربطه

بالكثير منهم علاقة صداقة متينة ونحن وهم اخوة واي خلاف في الماضي او المستقبل ليس خلاف معهم ولايمكن ان ينال من علاقتهم الأخوية أو يمسها بخدش واحد لانها لاتعدوا ان تكون اجتهادات يتفق بعضهم معنا فيها ونتفق مع الأغلب مشيرا انهم صاروا شركاء في حكومة واحدة ومجلس سياسي.


وقال ان موضوع الشكوى التي تقدم بها ضد صحيفة الميثاق التابعة لحزب صالح والمشرف العام عليها  الامين العام للمؤتمر الشعبي العام  بها للنيابة العامة متعلقة بفرية أنه اختلس او نهب او سرق ١٠٠ مليون ريال من أموال صندوق النشئ والشباب الدافع اليها الدفاع عن الحقيقة التي اعتدي عليها وحرصاً على النفسية العامة لجماهير الشعب اليمني الذي اعتبر ان أشد انواع العدوان عليه تتمثل في اشاعة ان المسؤلين فاسدين وانه لايوجد يمني غير فاسد.


وقالت مصادر مطلعة ان تبرير حسن زيد جاء  ملاسنة حادة جرت خلال اتصال تلفوني مع عارف الزوكا امين حزب المؤتمر  جناح صالح .


واشارت المصادر الى أن عارف الزوكا وجه انتقادا حادا لحسن زيد , الذي حاول التخفيف منه , بالقول ” لا تكون تصدق ما نكتب على الفيس بوك , وانتم يا بدو شبوة والجوف محد يعرف يمزح معاكم ”  , فيما رد عليه الزوكا بانه دائما ما يلمح وينتقد المؤتمر وقياداته ويمنح صكوك الوطنية , وقال له ( انت يا حسن زيد ذهبت اكثر مني الى السعودية والان جاي تقولي منه الوطني ) .


واضافت المصادر ان حسن زيد انكر انتمائه للحوثيين , وقال انه لم يحدد الاتهام للمؤتمر وانه قد يقصد الطرف الاخر في اشارة ( للحوثيين ) , مردفا بقوله ( الحذاء الذي فعلوا انقلاب ما عرفوا يحكموا ).
وبينت المصادر ان حسن زيد اكد ان الوضع لايحتمل الصراع , و أن من يحكم صنعاء في مثل هذه الظروف , فهو يحكم على نفسه بالفناء , بعد العجز عن دفع الرواتب , وان اخطاء كبيرة حدثت منذ 21 سبتمبر 2015 , يجب التراجع عنها والبحث عن حل .


وحسب المصادر فان عازف الزوكا رد عليه بالقول ” اذا تحلوا بالشجاعة و تعالوا نعتذر للشعب عن الاخطاء التي ارتكبت ونضع حد لهذا الوضع طالما وانت ترى ان الوضع وصل الى طريق مسدود “.
وافادت ان عارف الزوكا قال ان مؤتمر جناح صالح هو من تضرر من هذا التحالف بمشاركة الحوثي مسؤولية السلطة , غير ان الحوثيين رفضوا الشراكة الحقيقة وقادوا المؤتمر معهم الى بلاعة التاريخ حسب المصادر .


الجدير بالذكر ان نجل الزوكا كان قد تحدى في وقت سابق حسن زيد , بعد ان قام زيد برفع دعوى قضائية ضد عارف الزوكا بسبب مهاجمته واتهامه بالفساد في صحيفة الميثاق .

نسعد بمشاركتك