سفير اليمن في ماليزيا يلتقي المفتش العام للشرطة الملكية الماليزية (صورة)

سفير اليمن اثناء لقائة المفتش العام للشرطة الملكية الماليزية

سفير اليمن اثناء لقائة المفتش العام للشرطة الملكية الماليزية

التقى سفير الجمهورية اليمنية لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد صباح اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور بالمفتش العام للشرطة الملكية الماليزية تان سري خالد أبوبكر . 

 

 

ممسكًا بـ"سيفه" من مكة .. أول ظهور لـ"محمد بن سلمان" بعد أكبر تفجيرات في السعودية (صور)

 

بعد أرامكو.. الملك سلمان يتخذ أمرًا ملكيًا عاجلاً

 

إيران تفاجئ الجميع وتعلن من أين انطلقت الطائرات المفخخة التي استهدفت أرمكو السعودية.. "ليس من اليمن"

 

عقب انسحابة من حلف "المقاطعة الخليجية" ملك الأردن يفاجئ "الملك سلمان" بعد هجوم بقيق

 

المغامسي يفجر مفاجأة : هجوم أرامكو استهدف نجل الملك سلمان (فيديو)


وتم خلال اللقاء جرى بحث بعض القضايا الأمنية المشتركة وسبل التعاون المشترك بين الشرطة الماليزية والسفارة اليمنية بما يخدم الأمن والاستقرار في ماليزيا وبما يحقق لليمنيين التواجد الآمن في ظل احترام النظام والقانون .

 

 

وأعرب السفير باحميد عن ثقة السفارة اليمنية بالإجراءات القانونية التي تتخذها السلطات الأمنية الماليزية في سبيل تطبيق النظام والقانون وحفظ الأمن والاستقرار في ماليزيا مجدداً دعم السفارة وتعاونها الكامل في ذلك مع تأكيدها على حفظ حقوق الرعايا اليمنيين وفقاً لما يكفله النظام والقانون، مؤكداً أن الجالية اليمنية كانت وستبقى نموذجاً إيجابياً يمضي على سيرة المهاجرين الأوائل الذين نشروا الاسلام بالقيم والأخلاق في هذه البقاع منذ عقود من الزمن.

 


وخلال اللقاء أطلع السفير باحميد المفتش العام للشرطة الملكية الماليزية على مجمل الأوضاع على الساحة اليمنية وجهود الحكومة الشرعية لمواجهة الانقلاب وتداعياته، معرباً عن الشكر والتقدير البالغين لماليزيا حكومةً وشعباً وبالخصوص للجهات الأمنية الماليزية التي بذلت وتبذل الكثير من الجهود في سبيل تسهيل تواجد الجالية اليمنية في ماليزيا وتقديمها للعديد من التسهيلات في موقفٍ اخوي وإنساني سيظل محل احترام وتقدير لدى كل اليمنيين.

 

من جانبه أعرب المفتش العام للشرطة الملكية الماليزية عن سعادته بهذا اللقاء مؤكداً أن الجالية اليمنية كانت وستبقى محل ترحاب واحترام بغض النظر عن بعض الحوادث الفردية هنا او هناك أو ما تتناقله وسائل الإعلام، مشيداً بدور السفارة في نشر الوعي لدى أبناء الجالية اليمنية بالأنظمة والقوانين الماليزية، مبدياً كامل الاستعداد للتعاون لتسهيل أية صعوبات تعترض أبناء الجالية وفقاً واللوائح والأنظمة المعتمدة في ماليزيا.

 

وحضر اللقاء من الجانب الماليزي مدير الفرع الخاص من الشرطة الملكية الماليزية داتو سري محمد فوزي هارون والأمين العام للشرطة الملكية الماليزية داتوك محمد خليل كادري ورئيس العلاقات الدولية بالشرطة الملكية الماليزية داتو محمد أنيل شاه، ومن الجانب اليمني السكرتير ثاني بالسفارة اليمنية أحمد فيصل المعافا مسئول الشؤون القنصلية بالسفارة.

نسعد بمشاركتك