دبي الاماراتية تعلن عن فوز مصور يمني بجائزة التحدي

أعلن مساء اليوم في مدينة دبي الاماراتية عن فوز عن المصور اليمني سالم سعيد باوزير بإحدى جوائز الدورة السادسة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي التي حملت عنوان "التحدي".

و في حفل اعلان وتكريم الفائزين بجوائز هذه الجائزة العالمية والذي اقيم في "أوبرا دبي"، أعلن عن فوز المصور اليمني سالم سعيد باوزير بجائزة المركز الثالث في محور "التلاعب الرقمي".
وتعد هذه الجائزة هي الاولى التي يفوز بها مصور يمني منذ تاسيس جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي في العام ٢٠١١ .

وخلال الحفل الذي حضره الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تحدث أمين عام الجائزة علي خليفة بن ثالث بكلمة شكر خلالها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعاية سموه للجائزة، مؤضحاً أن الدورة السادسة ارتقت بالجائزة لتخطّي حاجز الربع مليون صورة مشاركة منذ التأسيس.

وكشف بن ثالث عن استقطاب محور "ملف مصور" هذا العام 33.950 صورة، ممّا يدل على بلاغة القدرات القصصية العالية للمصورين، وشغفهم بروايتها عبر الكاميرا.

كما كَشَفَ بن ثالث عن مشروعٍ إنسانيّ سنويّ قادم للجائزة تحت عنوان "لك" ستُعلن تفاصيله قريباً.
وعقب ذلك كرّم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الفائزين بالجوائز الخاصة، حيث نال لقب الجائزة التقديرية المصور الأمريكيّ "إيليوت إروت"، أما جائزة البحث/ التقرير الفوتوغرافيّ المميّز فقد مُنِحت لمؤسسة "بيت الزبير" من سلطنة عُمان.

<