شاهد أولى الصور تظهر تمركز القناصة وحجم القوة العسكرية التي داهمت وزارة التعليم العالي بصنعاء

أقدم عدد من مسلحي جماعة الحوثي، يقودهم ما يسمى نائب وزير التعليم العالي للإنقلاب "عبدالله الشامي" باقتحام الوزارة اليوم الأربعاء بقوة عسكرية تمركزت داخل اروقة الوزارة كما وتمركز عددا من القناصة في اسطحها والمباني المجاورة كما تظهر الصور .
 
 
وأكدت مصادر محلية بأن الشامي ومرافقيه قاموا باقتحام قطاع التعليم في الوزارة ومنعوا دخول الموظفين وباشروا بنبش ارشيف القطاع ونهب كافة محتوياته، بعد تنفيذ عملية الاقتحام في ظل غياب أمن الوزارة وبتواطؤ وتسهيل من قبل المسئول عن الحراسة المدنية- المعين من قبل الشامي.
 
ووجه موقع "المؤتمر نت" اتهامات للقيادي الحوثي الشامي وعدد من موظفي الوزارة بالتورط في عملية الاقتحام، منهم أنس سنان وعباس ابوطالب وجميلة السميني.


 
هذا وثارت ثائرة ما يسمى بوزير التعليم العالي الانقلابي حسين حازب، والذي قام بالتواصل مع رئيس حكومة الانقلاب "بن حبتور"، مشدداً بأن الوزارة "تحتاج لأن يتم تطهيرها بالنظام وللقانون وليس بالمليشيات المسلحة والعناصر الفاسدة والمرتزقة"، بحسب ما جاء في الموقع الرسمي لحزب صالح.

 

ممسكًا بـ"سيفه" من مكة .. أول ظهور لـ"محمد بن سلمان" بعد أكبر تفجيرات في السعودية (صور)

 

بعد أرامكو.. الملك سلمان يتخذ أمرًا ملكيًا عاجلاً

 

إيران تفاجئ الجميع وتعلن من أين انطلقت الطائرات المفخخة التي استهدفت أرمكو السعودية.. "ليس من اليمن"

 

عقب انسحابة من حلف "المقاطعة الخليجية" ملك الأردن يفاجئ "الملك سلمان" بعد هجوم بقيق

 

المغامسي يفجر مفاجأة : هجوم أرامكو استهدف نجل الملك سلمان (فيديو)


 
وقام حازب بمطالبة "بن حبتور" بضبط كافة المسئولين عن عملية الاقتحام وفقاً لقرارات مجلس وزراء الانقلاب الصادرة الاسبوع المنصرم بهذا الخصوص.


وتابع أن "بن حبتور" وجه بدوره مدير أمن الأمانة برفع المسلحين.
 
الجدير بالذكر ان ميليشيات الحوثي كانت قد اعتدت في وقت سابق على الوزير حازب المقرب من صالح ووزير الصحة والاوقاف الأمر الذي دعا حكومة بن حبتور  إلى الإجتماع لمناقشة الموضوع وأقرت تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية لمعاقبة المعتدين.

نسعد بمشاركتك