وزير الخارجية الأمريكي المرشح: سندعم استعادة الشرعية في اليمن

واصل، وزير الخارجية الأمريكية المرشح، "ريكس تيلرسون" دفاعه عن المملكة العربية السعودية في جلسة استماع له في الكونغرس، لتقديم أوراق ترشحه للمنصب.
 
 ودعا "تيلرسون" إلى دعم جهود التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن.
 
وتقدم السيناتور "جيف ماركلي" بسؤال حول استخدام المملكة أسلحة عنقودية وهي بحسب السيناتور محرمة دوليا, زاعمًا أنها تستهدف المدنيين في اليمن وتساءل عن كيفية رد الوزير في هذا المسألة.
 
وبحسب موقع "ذا انترسبت" الأمريكي رد الوزير المرشح تيلرسون بالامتناع عن اتهام السعودية باستهداف المدنيين في اليمن، بل دعا إلى دعمها, قائلاً إنه سيقترح زيادة الدعم للمملكة العربية السعودية في اليمن من خلال توفير المزيد من المعلومات الاستخبارية وزيادة التدريب على استهداف الأهداف العسكرية.
 
وتابع: زيادة الدعم لهم هي أحد المجالات التي آمل التعاون مع السعودية لتقليل هذا النوع من الأضرار الجانبية.
 
وجاءت هذه الإجابة معاكسة لتوجهات إدارة بارك أوباما الراحلة التي هددت بتقليص دعمها لجهود التحالف العربي بل اتخذت إجراءات بالفعل، لكن من الواضح أن إدارة دونالد ترامب تعي جيداً خطورة هيمنة إيران على اليمن، وبالتالي ستقدم المزيد من التعاون والدعم لحسم الأوضاع هناك بشكل  دائم.

 

 

عـــــاجل : وفاة أمير الكويت قبل قليل .. والديوان الأميري يخرج عن صمته ويكشف ما يحدث (بيان)

 

 

عــــــــاجل : واشنطن تفاجى" بن سلمان" بهدية لا تقدر بثمن  .. وفرحة عارمة تعمم المملكة (صورة)

 

عاجل: مستشار ولي العهد يتهم الإمارات بالضلوع في تفجير حقل الشيبة .. ويفجر مفاجأة ثقيلة عن ‘‘مؤامرة خبيثة‘‘ تستهدف السعودية

 

اول تحذير سعودي لمواطنيها مما سيحدث في الساعات القادمة .. عليكم أخذ الاحتياطات اللازمة..!

 

عاجل : وزارة الدفاع السعودية تباغت "بن زايد" بضربة قاضية وتبدأ أول تحرك فعلي.. وبيان ’’عاجل’’ يكشف المستور بشان الانقلاب (صورة)

 

نسعد بمشاركتك