صالح يتقدم بخطة سلام جديدة ويطالب البرلمان البريطاني بتبنيها

قالت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام ان الرئيس السابق علي صالح سلم اليوم  أندريه ميتشل  عضو البرلمان البريطاني الذي غادر صنعاء مساء اليوم رؤيته التي سلمها للبرلماني البريطاني وما اطلق عليها خارطة طريق لوقف النزاع المسلح في اليمن.

وأعرب صالح  خلال اللقاء بحسب تلك المصادر عن أمله في " أن يتبنى مجلس العموم البريطاني الرؤية بمايضمن إيقاف الحرب والإقتتال الداخلي والحصار ورفع اليمن من الفصل السابع وإلغاء العقوبات على المواطنين اليمنيين".

ولم يكشف عن حيثيات خطة صالح للسلام لكن مصادر اشارت الى ان صالح يسعى الى التفاوض مع المملكه العربية السعودية قبيل الدخول في مفاوضات مع الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته .

وكان صالح قد التقى في وقت سابق اليوم , أندريه ميتشل عضو مجلس العموم البريطاني وزير الدولة للتنمية الدولية السابق قبيل مغادرته صنعاء.

 يأتي ذلك بعد زيارة الوزير البريطاني السابق أمس الأربعاء لمحافظة صعدة، معقل الإنقلابيين الحوثيين، وسط أنباء متضاربه تفيد بأن ميتشل التقى خلال زيارته لصعده, عبدالملك الحوثي، زعيم المتمردين الحوثيين.

والتقي ميتشل خلال الثلاثة الأيام الماضية مسؤولين ووزراء في الحكومة الموازية التي شكلها المتمردون الحوثيون وحزب صالح  ناقش معهم عدداً من القضايا السياسية أهمها الوصول إلى السلام وإيقاف الحرب.. حد قوله.

وقال ميتشل قبيل مغادرته صنعاء مساء اليوم الخميس إن "الخطوة الأولى نحو وقف إطلاق النار هي البدء بمحادثات بين الجانب اليمني والسعودي أوّلاً، ومن ثم الأطراف اليمنية للوصول إلى تسوية سياسية شاملة توقف الحرب في اليمن".

نسعد بمشاركتك