بيان هام من اتحاد الطلبة بباكستان يفضح السفير اليمني ويطالب بمعاقبته (وثيقة)

أصدر اتحاد الطلاب اليمنيين في باكستان بياناً هاماً، تحدثوا فيه عن ملابسات واقعة اعتقال مجموعة من الطلاب من أمام مبنى السفارة اليمنية وإيداعهم السجن.
وكشف البيان دور السفير اليمني بجمهورية باكستان الإسلامية محمد مطهر العشبي في عملية اعتقال الطلاب، حيث اتهم الاتحاد السفير بأنه أصدر طلباً رسمياً الى قوات الأمن لفض الاعتصام واعتقال الطلاب المشاركين فيه.
وأوضح البيان بأن مجموعة من الطلبة دخلوا في أول أيام الاعتصام الى مبنى السفارة وألقوا بيان تدشين اعتصامهم، قبل أن تأتي السلطات الأمنية وتجبرهم على إخلاء المبنى والمبيت في الشارع وسط الأجواء الشتوية القارسة.
ويضيف البيان: في اليوم الثاني التزمنا بالاعتصام دون مضايقة أي فرد من الكادر العامل في مبنى السفارة، واستمر العمل في المبنى بشكل طبيعي، قبل أن نتفاجأ في ساعات الظهيرة الأولى بحضور سيارات الشرطة الباكستانية والتي اعتقلت مجموعة من الطلاب، قبل أن يتم الإفراج عنهم في المساء.
وطالب البيان وزارة الخارجية اليمنية بمعاقبة السفير العشبي وطاقم السفارة ممن تورطوا في القضية، مؤكدين على ضرورة فتح تحقيق عاجل وإعادة الاعتبار للطلاب.
ووجه البيان شكره لكافة الوسائل الإعلامية والصحفيين الذين كان لهم الدور البارز في التعريف بقضيتهم العادلة، ونشرها على نطاق واسع.

<