-

الزمالك يتوج بالسوبر الأفريقي في دراما مثيرة

الزمالك يتوج بالسوبر الأفريقي في دراما مثيرة
(اخر تعديل 2024-09-27 22:02:02 )
بواسطة

فوز الزمالك بالسوبر الأفريقي: دراما وإثارة

في ليلة لا تُنسى، حقق فريق الزمالك إنجازًا تاريخيًا بالتتويج ببطولة السوبر الأفريقي بعد انتصاره على غريمه التقليدي الأهلي في مباراة مثيرة انتهت بالتعادل 1-1، ليحسمها الزمالك في ضربات الجزاء الترجيحية 4-3. كانت المباراة التي أُقيمت على ستاد المملكة أرينا بالرياض، مليئة بالتشويق والإثارة، حيث شهدت أحداثًا درامية جعلت الجماهير على أطراف مقاعدهم.

أحداث المباراة: الشوط الأول

انطلقت المباراة بأجواء مشحونة حيث بدأ الفريقان بتبادل الهجمات. وسرعان ما تمكن الأهلي من تسجيل هدف التقدم عن طريق وسام أبو علي في الدقيقة 44 من ضربة جزاء مثيرة للجدل. ومن ثم، جاء رد الزمالك سريعًا عبر ناصر منسي الذي أدرك التعادل في الدقيقة 77 من اللقاء، مما زاد من حماس الجماهير. لكن لحظة حاسمة في المباراة كانت عندما حصل الأهلي على ضربة جزاء بعد تدخل من حمزة المثلوثي على أكرم توفيق، مما أدى إلى احتجاجات قوية من لاعبي الزمالك.

تفاصيل الشوط الأول

خلال الشوط الأول، كانت الكرة تدور في وسط الملعب بشكل متوازن، لكن الأهلي استطاع أن يقتنص الفرصة ويحرز هدفه، بينما استمرت محاولات الزمالك في العودة للمباراة. شهدت المباراة تعرض محمد هاني للإصابة، مما أثر على أداء الأهلي بعض الشيء، ولكن رغم ذلك، تمكن الأهلي من الحفاظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني: صحوة الزمالك

بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب الزمالك الذي حاول الضغط على دفاع الأهلي. جاءت عدة محاولات للتسجيل، لكن تصديات محمد الشناوي كانت لهم بالمرصاد. ومع مرور الوقت، أجرى الزمالك تغييرات استراتيجية، حيث نزل عدد من اللاعبين الجدد بهدف تعزيز الهجوم.

الهدف والتغييرات الحاسمة

في الدقيقة 77، استطاع الزمالك أن يسجل هدف التعادل، مما أعطى دفعة معنوية كبيرة للفريق. لعب ناصر منسي دور البطولة بتسجيله الهدف بعد لمسة رائعة من عمر جابر. ومع تواصل الضغط الزملكاوي، كانت المباراة تتجه نحو نهايتها بالتعادل، مما استدعى اللجوء إلى ضربات الترجيح.

ضربات الترجيح: حسم اللقب

في ضربات الترجيح، أظهر لاعبو الزمالك رباطة جأشهم، حيث سجلوا أربع أهداف متتالية، بينما أهدر الأهلي فرصًا حاسمة، مما أدى إلى فوز الزمالك بالبطولة. كان هذا الإنجاز بمثابة تتويج لجهود الفريق وعزيمته في المنافسة في أصعب الظروف.

تشكيل الفريقين

تكون تشكيل الأهلي من: محمد الشناوي، محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، يحيى عطية الله، مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور، حسين الشحات، بيرسي تاو ووسام أبو علي.

بينما ضم تشكيل الزمالك: محمد عواد، عمر جابر، حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي، محمود بنتايك، نبيل عماد دونجا، ناصر ماهر، عبد الله السعيد، مصطفى شلبي، سيف الدين الجزيري وأحمد مصطفى “زيزو”.

وبذلك، يضيف الزمالك إنجازًا جديدًا إلى سجله الحافل، مما يجعل هذه المباراة واحدة من أفضل اللحظات في تاريخ كرة القدم الأفريقية.
معركة هير الحلقة 15